أعشاب مفيدة للهظم

في : صحة وتغذية

أعشاب مفيدة للهظم

أعشاب مفيدة للهضم

يفسد الانزعاج الهضمي راحة البال لما يسببه من الانتفاخ والغازات والإمساك، بالإضافة إلى مراقبة استهلاكنا للسعرات الحرارية أو ضمان استهلاكنا للألياف، فإن إدخال بعض النباتات والأعشاب العطرية في نظامنا الغذائي يكون مفيدا. يمكن استعمال هذه الأعشاب كمشروبات ساخنة أو إضافتها إلى أطباقنا الساخنة أو الباردة.

للصحة

سواء اخترنا تناولها في بداية الوجبة أو في نهايتها، يجب أن يكون شاي الأعشاب الدافئ والمساعد على الهضم، حاضرا على موائدنا كل يوم. يحضر من الزيزفون، والشمر، والليمون، والبابونج، والكمون، والكراوية، واليانسون النجمي أو الزعتر، هذه المشروبات مغرية للجميع بفضل مزاياها المتعددة. يعتبر الزنجبيل من العوامل التي تساعد على التخلص من عسر الهضم، حيث يتم تناول الزنجبيل بسهولة في شاي الأعشاب الساخن. ومن المفيد أيضا أن نضع على موائدنا عصير الليمون الكلاسيكي والمنعش مع النعناع والمزين بشرائح الزنجبيل الطازج.

للمزيد من النكهات

إضافة إلى توفرها على خصائص هضمية مذهلة تساهم الأعشاب العطرية أيضا في تلوين ونكهة أطباقنا، إذ تزين بالكزبرة أو البقدونس أو النعناع أو الزعتر أو إكليل الجبل السلطات أو اللحم المشوي أو شرائح السمك المطهو على البخار، الشيء الذي يضفي عليها مذاقا يحفز حاسة الذوق لدينا، تماما مثل الزنجبيل، الذي يمكن إضافته إلى أطباقنا، وتساعد جذور الكركم بشكل فعال في تحفيز الهضم.

شارك على

التعليقات

لترك مراجعة ، يجب أن تقوم بتسجيل الدخول - تسجيل الدخول