فوائد العنب الأخضر لصحة الأطفال

في : عائلتي حياتي

فوائد العنب الأخضر لصحة الأطفال

العنب من الفواكه ذات المذاق الجذاب الذي يحبه الأطفال، ويتميز بألوانه المبهجة من الأحمر والأخضر والأصفر والأسود، يسهل تقديم العنب للأطفال بعدة أشكال، إذ يمكن تناوله بأنفسهم والاستمتاع بمذاقه اللذيذ، والعنب الأخضر يعد من أغنى الفواكه بالمعادن مثل، الحديد والبوتاسيوم والماغنيسيوم والنحاس ومضادات الأكسدة، وهو غني أيضا بالفيتامينات مثل فيتامين ج وفيتامين ك وفيتامين ب.

العنب الأخضر له منافع كثيرة على جسم الأطفال

يلعب العنب دوراً كبيرا في حماية الجسم من الأمراض، فمضادات الأكسدة الموجودة بوفرة في العنب تساعد على حماية الطفل من الأمراض عندما يكبر مثل أمراض القلب والسرطان والربو وغيرها. ويتميز العنب أيضا بغناه بالألياف التي تلين الفضلات، الشيء الذي يقوي الجهاز الهضمي للطفل، ومن أهم فوائد العنب للأطفال أنه سهل الهضم حتى للرضع، وهو غذاء مثالي للأطفال الذين يعانون عسر الهضم.

العنب غني بالعناصر المعدنية الضرورية للجسم من أجل معادلة الحموضة في الدم وتقليل تراكم الغازات، ويساعد الحديد المتوفر في العنب على الوقاية من فقر الدم، كما أنه يحتوي على فيتامين ج وفيتامينات ب المهمة لتكوين الدم. كما يحتوي العنب على نسبة عالية من الماء تساعد في الحفاظ على رطوبة الجسم، كما يحتوي أيضا على كمية معتدلة من البروتين.

العنب الأخضر غني بالفيتامينات

إضافة العنب إلى نظام الغذائي للطفل بشكل منتظم يساعد على تقوية عظامه. ويقوي عصير العنب جهاز المناعة، لأنه غني بالفيتامينات، فالمستويات المرتفعة من فيتامين س، وفيتامين ك، وفيتامين أ في العنب تعزز صحة الجهاز المناعي للطفل، وبالتالي يقلص من إصابته بـنزلات البرد.

من فوائد العنب الضرورية للأطفال أنه مضاد للالتهابات، ما يساعد على مكافحة العدوى وسرعة شفاء حساسية الصدر أو حساسية العين، كما يعد العنب مصدرا جيدا للطاقة لاحتوائه على مزيج فريد من الجلوكوز والفركتوز، الشيء الذي يساعد الأطفال على القيام بالأنشطة اليومية، ويعد العنب من الفواكه سهلة الهضم، ويمكن تقديمه للأطفال والرضع في سن مبكرة، لأنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف، مما يساعد على تحسين عملية الهضم، يساعد العنب أيضا على حماية الأنسجة العصبية للأطفال من التلف والحفاظ على نمو الدماغ بمعدل صحي.

شارك على

التعليقات

لترك مراجعة ، يجب أن تقوم بتسجيل الدخول - تسجيل الدخول

Activer les notifications    OK Non merci