ديكور: زيني بيتك بالورود الجافة

في : لايف ستايل

ديكور: زيني بيتك بالورود الجافة

يعرف عالم الديكور صيحة جديدة، انتشرت بقوة هذه السنة وهي الورود الجافة. تضفي هذه الزهور لمسة ساحرة على المنزل، وما يميزها كذلك هو سهولة الحفاظ عليها لمدة طويلة لأنها لا تتطلب عناية خاصة. والزهور المجففة تتماشى مع كل أنواع الديكورات في البيت. إليك فيما يلي أفكار رائعة لإضافة روح دفء وبهجة لمنزلك:

اختيار أنواع الزهور المجففة:

يمكن استخدام جميع أنواع الزهور لتحضير باقة متناسقة ومتنوعة في نفس الوقت. وأكثر النباتات التي ينصح استعمالها هي الخزامى، الأوكالبتوس، عشب البمباس والسنابل، فهي سهلة التجفيف وتدوم لمدة طويلة، كما أنها ذات لون ترابي شبه محايد، ما يجعلها تضيف للورود الأخرى لمسة خاصة. فعند تركيب باقة من الورود المجففة يمكن اختيار هذه النباتات ومزجها مع ورود أخرى ذات ألوان أكثر حضور وقوة.

استعمال الورود داخل المنزل:

ما يميز الورود المجففة هي طرق استعمالها المتعددة لإضفاء لمسات دافئة وراقية في نفس الوقت لأي مكان وضعت فيه كالغرف، الصالون أو فوق مائدة الطعام. يمكن أيضا وضعها في مزهرية عند مدخل المنزل، أو في الطاولة الجانبية في الصالون. لكن لا ينحصر استعمالها في المزهرية فقط، بل يمكن استعملها في اطارات للصور كشكل لوحة فنية وتعليقها أو مزجها مع الشموع، فهي تعطي للشموع شكل مميز أكثر.

طرق تجفيف الورود:

لا تتطلب عملية تجفيف الزهور الكثير من التكاليف أو الجهود، فستحتاجين فقط إلى أوراق الجريدة والزهور حسب الذوق لتجفيفها في الهواء، اجمعي عدد الزهور التي ترغبين في تجفيفها، ويستحسن تقسيمها إلى 10 إن كنت ترغبين في تركيب باقة كبيرة جدا أي كل عشرة سيقان في باقة. احرصي على إزالة معظم الأوراق والأشواك وكوني حذرة لأن الأزهار رقيقة وستصبح أكثر هشاشة عند التجفيف. ثم ضعيها على أوراق الجريدة في مكان لا توجد فيه أي رطوبة أو ضوء لإنهما قد يؤثران على لون الزهور وطريقة التجفيف. اتركيها حتى تجف تماما ثم قومي بوضعها في المزهرية.

شارك على

التعليقات

لترك مراجعة ، يجب أن تقوم بتسجيل الدخول - تسجيل الدخول

Activer les notifications    OK Non merci