الأحذية الرياضية تفرض نفسها في عالم الموضة

في : أناقة وتاويل

الأحذية الرياضية تفرض نفسها في عالم الموضة

تعرف الموضة بين الفينة والأخرى تمردا على المتعارف عليه، فهي لم تكتف بما حققته إلى حد الآن على منصات عروض الأزياء وشوارع الموضة العالمية بل أرادت أن تخرق الأعراف والبروتوكول بإدخال الحذاء الرياضي إلى النادي الضيق للإطلالات الراقية.

الأحدية الرياضية، قطعة بارزة على منصات الأزياء العالمية

لم تعد الأحذية الرياضية مقتصرة على الملاعب الرياضية، بل صارت من أبرز القطع على منصات عروض الأزياء العالمية، تصاحب فساتين السهرات والإطلالات الراقية، التي لم تكن مكتملة إلا بالكعب العالي. صارت الأحذية الرياضية اليوم ترافق كل الأزياء، والقطعة الأساسية لدى العديد من الأشخاص، لأنها تعكس مظهرا مواكبا للعصر، بل ويتطلبه بالنظر إلى إيقاع الحياة السريع.

وصار من الطبيعي أن ترتدي عارضات الأزياء التنانير والفساتين والأحذية الرياضية في آن، خلال العروض التي تقدمها دور الأزياء العالمية، وأصبح مألوفا مشاهدة المشاهير الذين يمزجون بين الزي الرسمي والحذاء الرياضي.

تصاميم مبتكرة ومتميزة

مع تطور ارتداء الحذاء الرياضي، سعى المصممون إلى إجراء تعديلات عليه لتحقيق الراحة والأناقة، فتبعها تطور تصاميم الماركات الرياضية، التي تجمع بين الرياضي واليومي، كما أطلقت مختلف علامات الموضة تشكيلات مبتكرة للأحذية الرياضية، التي تعرف رواجا كبيرا.

تعود ظاهرة انتشار ارتداء الأحذية الرياضية إلى أسباب عدة، من بينها تطور المجتمعات والعودة إلى البساطة والاندماج في عدة أنشطة بدون قيود قاسية، ومن أجل التخلص من البروتوكولات والأعراف السائدة.

كان الربح أيضا عاملا مهما لدى المصممين الساعين إلى استقطاب أكبر عدد ممكن من الشباب، وبالفعل استطاعت هذه الأحذية أن تحقق رواجا كبيرا، كما لعب المشاهير دورا في دفع الكثير من محبيهم إلى ارتداء الملابس التي يرتدونها، وبدأت الأحذية الرياضية تتصدر موضة الأحذية منذ بضع سنوات، إذ تربعت أحذية “سنيكرز” على عرش أعلى المبيعات الخاصة بالنساء والرجال.

أفكار لتنسيق الحذاء الرياضي

يمكن تنسيق الحذاء الرياضي بمجموعة من الطرق: تنسيقه مع فستان أنيق لجعل الاطلالة درجات أكثر على الموضة وكسر طابعها الكلاسيكي. من التنسيقات الأكثر شيوعا مؤخرا تنسيق بدلة رجالية مع حذاء رياضي باللون الأبيض أو الكريمي. كما يمكنك ارتداء الحذاء الرياضي مع أي شكل من الملابس حتى الجلباب لإطفاء لمسة عصرية ومتميزة.

المصدر: F.A

شارك على

التعليقات

لترك مراجعة ، يجب أن تقوم بتسجيل الدخول - تسجيل الدخول

Activer les notifications    OK Non merci