التقشير لبشرة شابة ومشرقة

في : أناقة وتاويل

التقشير لبشرة شابة ومشرقة

تعد بشرة الوجه أكثر حساسية من بشرة الجسم، خصوصا إذا كانت معرضة باستمرار لمؤثرات العوامل الخارجية مثل أشعة الشمس والتلوث، لذا لجأت النساء، منذ زمن، إلى تقشير البشرة، بواسطة الفواكه والنباتات، واستلهم خبراء التجميل هذه التقنيات العتيقة، لصنع مستحضرات لتقشير البشرة على شكل كريمات ومحاليل، وما تزال أحماض الفواكه من أساسيات مكونات مستحضرات التقشير.

يدخل تقشير البشرة ضمن الحركات العادية للتجميل والعناية بالبشرة، ودوره الأساسي هو إزالة القشرة الميتة من البشرة، وهناك عدة أنواع من التقشير التجميلي، تطبق إما في البيت أو في مراكز التجميل.
ويعد التقشير من أفضل العلاجات الحالية للكلف، فهو يقضي عليه بنسبة 50 في المائة، وللحصول على أفضل النتائج، من الضروري تطبيق التقشير المناسب لكل نوع من أنواع البشرة.

أنواع التقشير:

1/ التقشير السطحي: يستهدف الطبقة الخارجية من البشرة، فهو يزيل التجاعيد الرقيقة، ويمنح البشرة الباهتة النضارة والإشراق، كما يزيل الرؤوس السوداء، ويسد مسام البشرة، ومكونات المقشرات السطحية تعتمد على حمض الكليكوليك، المستخرج من قصب السكر.

2/ التقشير المتوسط: يساعد ذوات البشرة الغامقة، والمصابة بالبقع السمراء، على استعادة لون موحد، وفاتح، كما يشبب البشرة بالتخفيف من التجاعيد، وتستعمل فيه حوامض الفاكهة، والريتينول، الذي يزيل الخلايا الميتة، ويساعد على تجديدها.

3/ التقشير العميق: وهو خاص بإزالة التجاعيد العميقة، ويجرى تحت مراقبة طبية، باستعمال أحماض ومركبات كيميائية، وينصح بإجرائه في فصل الخريف، وعدم التعرض لأشعة الشمس لمدة أسبوعين على الأقل بعد إجرائه.

أقنعة طبيعية لتقشير بشرة الوجه

قناع العسل

ثلاث ملاعق عسل مع عصير نصف برتقالة يوضع الخليط على نار هادئة إلى أن يذوب العسـل، وبعد أن يبرد الخليط تدهن به البشرة، ويترك لنصف ساعة، ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ.

قناع الحليب والخرطال

يمزج نصف كوب من الخرطال مع ربع كوب من الحليب الكامل الدسم، للحصول على عجينة، توضع على بشرة الوجه أثناء الاستحمام، وتفرك جيدا، ثم تشطف بالماء الدافئ.

المصدر: FA

شارك على

التعليقات

لترك مراجعة ، يجب أن تقوم بتسجيل الدخول - تسجيل الدخول

Activer les notifications    OK Non merci