زيت الأركان، فخر وطني: ما هي خصائصه التجميلية ؟

في : أناقة وتاويل

زيت الأركان، فخر وطني: ما هي خصائصه التجميلية ؟

من أحسن مصادر أحماض أوميغا 6 الدهنية الأساسية، وفيتامين E والبوليفينول، يحتوي زيت الأركان على خصائص مجددة للبشرة، وعالية في الترطيب، ومضادة الأكسدة. يعمل زيت أركان كمضاد لشيخوخة البشرة وجفافها، عن طريق ترميم الطبقة المائية الدهنية للجلد، وزيادة إمداد الخلايا بالمغذيات، كما تحتوي أيضا على خصائص مضادة للسرطان، ويعمل زيت الأركان الغذائي على تخفيض مستوى الكوليسترول السيئ، وضغط الدم.

زيت الأركان لوجه مشرق

يوضع زيت الأركان على الوجه والرقبة، ويدلك بلطف بحركات دائرية، يترك لمدة 15 دقيقة. يرطب زيت الأركان البشرة وينشطها وينعمها ويحميها من الجفاف، كما يمنع ظهور التجاعيد، ويقلل من التشققات الناتجة عن البرد أو الرياح أو الملح، ويعالج أيضا تهيج الجلد (حب الشباب، والأكزيما، والحروق، وحروق الشمس، والصدفية).

منافع للجسم أيضا

يخفف زيت الأركان من آلام المفاصل، وهو معروف بخصائصه في تدليك الجسم. لمنح نكهة معطرة لزيت الأركان، تضاف إليها بضع قطرات من الزيت العطري المفضل لديك.

لشعر قوي

لتقوية فروة الرأس، وإضفاء اللمعان والحيوية على الشعر، واستعادة نعومته الطبيعية، يدهن بزيت الأركان الشعر من الجذور إلى الأطراف، مع تمشيطه برفق لتوزيع الزيت جيدا، ثم يلف الشعر بمنشفة ساخنة ويترك حوالي 20 دقيقة، بعدها يغسل بالشامبو المعتاد ويشطف جيدا.

وداعا للأظافر الهشة

لتغذية وتقوية الأظافر، تنقع في مزيج بكميات متساوية من زيت الأركان وعصير الليمون الحامض، تترك لمدة 20 دقيقة، ثم تغسل اليدان بصابون ناعم. وخلال هذه الفترة لا يوضع طلاء الأظافر.

شارك على

التعليقات

لترك مراجعة ، يجب أن تقوم بتسجيل الدخول - تسجيل الدخول

Activer les notifications    OK Non merci