ودعي متاعب حب الشباب

في : أناقة وتاويل

ودعي متاعب حب الشباب

ظهور حب الشباب مشكلة تعانيها شريحة كبيرة من المراهقين، لذا ينبغي أن يعرفوا كيفية التعامل مع هذا النوع من المشاكل، مدركين أن الأمر طبيعي. ويتسبب في ظهور حب الشباب، أو البثور، عاملان رئيسيان، هرموني، ووراثي، ففي مرحلة البلوغ تبدأ الهرمونات بتحفيز الغدد الدهنية الموجودة في الجلد، وتزيد من الإفرازات الدهنية التي تتسبب في انسداد المسام الجلدية، وتؤدي إلى تكون نتوءات خارجية على الجلد. ويعاني ذوو البشرة الدهنية أكثر من ظهور البثور، والرؤوس السوداء أو البيضاء، وتفقد بشرتهم النضارة والحيوية، إذ تبدو عليها مظاهر التعب والإرهاق.

العلاج الموضعي

يعد العلاج الموضعي شديد الأهمية، وهو متوفر بعدة أنواع، أغلبها مركبة من “بنزيل بيروكسيد” أو من الرتينويد، كما أن تنظيف المناطق المصابة بالبثور يشكل أهمية كبيرة، إذ ينصح أطباء الجلد بالاهتمام ببشرة الوجه بغسلها عدة مرات في اليوم وتجنب الصابون القاسي، الذي يحتوي على مواد قابضة، وعدم دعك الوجه بشدة.

إتباع نظام غذائي متوازن

إضافة إلى العلاج والتنظيف، ينصح الخبراء بالتحكم في النظام الغذائي، بالتقليل من الدهنيات والسكريات والمشروبات الغازية، كما أن الابتعاد عن التوتر والاسترخاء يضبط نشاط الجسم بشكل أكبر، ويقلل من إفرازات الدهون.

وصفات طبيعية:

قناع الخيار والبقدونس

يخلط الخيار والبقدونس والعسل بمقادير متساوية ويدهن هذا القناع على الوجه مرة إلى مرتين في اليوم.

قناع التوت الطازج

تهرس كمية من التوت على شكل عجينة وتوضع على الوجه لمدة 20 إلى 30 دقيقة، وتغسل بالماء الدافئ، وبعده بماء الورد، يستعمل هذا القناع مرة كل ثلاثة أيام.

شارك على

التعليقات

لترك مراجعة ، يجب أن تقوم بتسجيل الدخول - تسجيل الدخول

Activer les notifications    OK Non merci