أغذية تزيد من حدة التركيز

في : صحة وتغذية

أغذية تزيد من حدة التركيز

إنَّ القدرة على التركيز حين نحتاجُ إلى ذلك في أي وقتٍ هي ميزةٌ لا تُقدَّر بثمن في مُختلَف مجالات الحياة، وليس فقط في المجال العملي، إذ يُوجد عدد غير محدود من الطرائق المُتَّبعة لتعليم السلوكات الجسدية التي تقود إلى التركيز، اليوم سنكتشف كيف تساهم التغذية في التركيز.

البيض

يمكن أن يؤدي نقص فيتامين D إلى ضعف المهارات المعرفية، وبالتالي من المهم الحفاظ على تلك المستويات من خلال تناول البيض الغني بفيتامين D. كما توجد العناصر الغذائية الصديقة للمخ في صفار البيض، لذا يجب التأكد من تناول صفار البيض بخاصة في وجبة الإفطار.

شاي البابونغ

يمكن أن يحسن شاي البابونغ الوظيفة الإدراكية وقلة النوم. يمكن أن يقلل أيضًا من التوتر ويعزز التركيز والذاكرة. إنه أحد أفضل أنواع الشاي لصحة الدماغ ولزيادة الطاقة.

اللوز

يشتهر اللوز بفائدة المميزة لتحسين الذاكرة لدى البشر. ترجع أهمية اللوز لوظائف المخ إلى غناه بفيتامين E.

الأفوكادو

يعد الأفوكادو أحد أهم مصادر الدهون الصحية غير المشبعة التي ثبت أنها تدعم الدماغ ووظائفها. ويساعد في خفض ضغط الدم، وبالتالي منع الضرر المعرفي. كما يحتوي الأفوكادو على العديد من العناصر الغذائية الأساسية الأخرى المهمة للمخ والصحة العامة.

الكركم

وفقًا للأبحاث، فإن مركب الكركمين الموجود في الكركم يساعد في تحسين الذاكرة والحالة المزاجية لدى البالغين. وإلى جانب الكركم، يمكن أيضًا تضمين الجوز والثوم والشاي الأخضر في النظام الغذائي.

أوراق السبانخ

تتميز أوراق السبانخ بقدرة هائلة على تعزيز التركيز كونها تحتوي على أحماض الأوميغا 3 التي تغذي المخ و تساعد على التركيز.

الشوكولاطة السوداء

تساعد الشوكولاطة السوداء على تدفق الدم بالدماغ, بالإضافة إلى أنها تقوي الذاكرة. و يمكن تناولها في وجبة الفطور مع رقائق القمح الكامل أو في وجبة السناك.

سمك السالمون

يعد سمك السالمون من الأطعمة التي تساعد على تحسين الصحة العقلية, كما يتوفر على أحماض الأوميغا 3 التي تقوي الذاكرة.

شارك على

التعليقات

لترك مراجعة ، يجب أن تقوم بتسجيل الدخول - تسجيل الدخول

Activer les notifications    OK Non merci