أفضل الأطعمة لزيادة المناعة

في : صحة وتغذية

أفضل الأطعمة لزيادة المناعة

يحتاج الإنسان إلى تقوية مناعته حتى يتمكن جسده من مواجهة الأمراض المختلفة، وللحماية من الأمراض ومختلف أنواع العدوى، فإن أفضل الطرق لتقوية جهاز المناعة هي تناول الأطعمة التي تساعد على ذلك.

الثوم

هو علاج الجدات الأشهر للحماية من الأمراض، فالثوم لديه قدرة عالية على مكافحة العدوى ومحاربة الفيروسات بأنواعها والبكتيريا والفطريات، وخصائص الثوم في تعزيز جهاز المناعة، تأتي من التركيز المكيف للمركبات المحتوية على الكبريت مثل الأليسين.

الحمضيات

البرتقال والليمون والكلمنتين وغيرها، كل هذه الفواكة اللذيذة من فصيلة الحمضيات غنية جداً بفيتامين س، الذي يعتبر من أبرز الفيتامينات التي تساعد على تقوية جهاز المناعة، ومكافحة العدوى باختلاف أشكالها.

البروكلي

يعتبر من أكثر الخضر الغنية بالفيتامينات والمعادن، خاصة الفيتامينات أ، وس، وه، ناهيك عن مضادات الأكسدة الأخرى، وغناه بالألياف.

الفلفل الأحمر

يحتوي الفلفل الأحمر على ضعف فيتامين س، الموجود في الحمضيات. بالإضافة إلى أنه مصدر غني للبيتا كاروتين، الأمر الذي يساعد على تعزيز جهاز المناعة، ويحافظ في الوقت نفسه على نضارة البشرة.

اللوز

لتعزيز نظام المناعة، يجب أن يتوفر فيتامين H، لأنه قابل للذوبان في الدهون، واللوز يحتوي على نسبة كبيرة من هذا الفيتامين، لذلك يعتبر عنصرا مهما لتعزيز المناعة.

الزنجبيل

غني بالألياف الغذائية وعدد من المعادن المهمة مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم، فهو يساهم في الحفاظ على مستويات ضغط الدم، ويعمل على تعزيز جهاز المناعة. ويساعد في الحد من التهاب الحلق.

الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على مادة الفلافونويد، وهو نوع من مضادات الأكسدة، التي تعزز وظيفة جهاز المناعة.

السمك

من بين أبرز العناصر، التي توفرها الأسماك، وتساعد على تعزيز وتقوية جهاز المناعة، الأحماض الدهنية أوميغا 3، والدهون الصحية الأخرى، التي تساعد على زيادة نشاط خلايا الدم البيضاء.

شارك على

التعليقات

لترك مراجعة ، يجب أن تقوم بتسجيل الدخول - تسجيل الدخول

Activer les notifications    OK Non merci