بذور عباد الشمس، فوائد صحية بالجملة

في : صحة وتغذية

بذور عباد الشمس، فوائد صحية بالجملة

عباد الشمس هي زهرة شهيرة حول العالم بلونها الأصفر الجميل وبذورها التي تشكل وجبة خفيفة شهية. تحتوي بذور زهرة عباد الشمس على الكثير من الفيتامينات والأملاح المعدنية الأساسية والضرورية للجسم، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة التي تحارب شيخوخة الخلايا، وتعمل كذلك على الحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وبعض أنواع مرض السرطان.

فوائد بذور زهرة عباد الشمس في تخليص الجسم من السموم

تتميز بذور عباد الشمس بكونها مفيدة كثيراً للقلب، لأنها تساهم في تعديل مستوى الكوليسترول في الدم، وهي مهمة إلى حدّ كبير للبشرة، لأنها غنية بالمواد المساعدة على إنتاج الكولاجين والإيلاستين، لجعل البشرة رطبة ونضرة، وكذا حمايتها من التشققات.

لبذور عباد الشمس أيضا دور فعال في تخليص الجسم من جميع السموم والبكتيريا، فضلا عن غناها بالمغنيسيوم، وهي مهمة في تعديل ضغط الدم المرتفع.

بذور عباد الشمس غنية بمضادات الأكسدة

تحتوي بذور عباد الشمس على نسبة عالية من البيوتين أو الفيتامين H، وهو عبارة عن مجموعة من المركّبات القابلة للذوبان في الدهون. كما تعتبر هذه البذور من مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على منع تشكل الجذور الحرة، وبالتالي حماية خلايا الجسم السليمة من التلف.

إضافة إلى أنها تساهم في تكوين الحمض النووي الصبغي في الجسم وإعادة إنتاجه، وذلك بسبب احتوائها على معدن السيلينيوم.

تحتوي بذور عباد الشمس على فيتامين ب3 (B3) الذي يساعد على إصلاح الحمض النووي، وخفض نسب الكوليسترول، والحد من خطر الإصابة بأمراض القلب، كما تحتوي على فيتامين ب 6 (B6)، وهو من الفيتامينات، الذي يخفف من أعراض متلازمة ما قبل الحيض.

وتساعد بذور عباد الشمس على تنظيم حركة الأمعاء، زيادة الشعور بالشبع، وتعزيز فقدان الوزن، كما تنظم مستويات السكر في الدم، وتقلل من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان، بفضل توفرها على كمية كبيرة من الألياف.

تساهم بذور دوار الشمس في تحسين عمل الذاكرة، وتعزيز التئام الجروح، وخفض مستويات الكوليسترول في الدم، بالإضافة إلى مساعدة الجسم على تحويل النشويات والدهون والبروتينات إلى طاقة.

المصدر: FA

شارك على

التعليقات

لترك مراجعة ، يجب أن تقوم بتسجيل الدخول - تسجيل الدخول

Activer les notifications    OK Non merci