كيف تختار الحضانة المناسبة ؟

في : عائلتي حياتي

كيف تختار الحضانة المناسبة ؟

في غالب الأحيان، يتم اختيار الحضانة اعتبارا لموقعها الجغرافي (قرب المنزل، أو مكان عمل الوالدين، أو حتى منزل الأجداد). ينبغي التفكير بطريقة عملية وواقعية، لأنه لا يمكن تغيير حضانة الطفل بعد أن يبدأ في التعود على هذه البيئة الجديدة، لذلك قبل اتخاذ أي قرار يجب القيام بجولة في جميع دور الحضانة المناسبة، والتفكير جيدا قبل اتخاذ القرار. هذه أهم الأشياء التي يجب الاعتماد عليها.

الثقة في إحساسك

إذا وجدت أن العاملين بالحضانة يوحون بالثقة، فهذه أولى أهم العلامات، من الضروري وجود التجاوب عند مقابلة الإدارة، وكل الذين يعتنون يوميا بالأطفال الصغار، ومن الضروري أن يكون الإحساس متوازنا مع العديد من المعايير الأخرى مثل المهارات، وبرنامج الأنشطة المقترحة للأطفال ….

الاستقرار أولا

محاولة التعرف على معدل تغيير العاملين بالحضانة، إذا كانوا يتغيرون بسرعة، فهذه ليست علامة جيدة لاطمئنان الأطفال لوجود نفس الأشخاص، خاصة بالنسبة للأطفال دون سن 8 أشهر، لأن احتياجهم للاستقرار ضروري، سواء في البيئة الشخصية أو البيئة الحسية، مع التأكد أثناء زيارتك من أن درجة الحرارة ليست مرتفعة أو منخفضة، أن هناك القليل من الضوضاء أو الإزعاج (لأن هذا يسبب التوتر للأطفال).

جودة ونظافة الفضاء

يجب أن توفر الحضانة للأطفال الصغار مساحات ممتعة ومختلفة: فضاء للأكل، وحديقة، ومكان للراحة، وزوايا خاصة بالأنشطة مليئة بالألعاب والكتب الصغيرة. هل القاعات مشمسة وخالية من الرطوبة؟ كما يجب أن تجذب الأرضية انتباهك، بالنظافة والعناية المنتظمة، لأن كل شيء بالنسبة للأطفال بمثابة طعام يمر عبر الفم، لذا يجب أن تكون النظافة مثالية.

شارك على

التعليقات

لترك مراجعة ، يجب أن تقوم بتسجيل الدخول - تسجيل الدخول

Activer les notifications    OK Non merci