تعرفي على فوائد ممارسة الرياضة قبل النوم

في : لايف ستايل

تعرفي على فوائد ممارسة الرياضة قبل النوم

تتعدد فوائد ممارسة الرياضة التي نعرفها جميعا، فهي تحافظ على الوزن، وتحافظ على الصحة، وتعدل الحالة المزاجية، وتساعد على النوم بعمق، وتقلل القلق والتوتر، وتضبط الساعة البيولوجية للجسم، وتقيه من أمراض كثيرة. ومع عدم القدرة على ممارستها خلال فترة النهار بسبب أعباء العمل ومتطلبات المنزل والأطفال ونمط الحياة السريع، تكون الرياضة قبل النوم حلًا مثاليا. تعرفي معنا في هذا المقال إلى فوائد الرياضة قبل النوم، وكذلك أضرار ممارستها في ذلك الوقت.

أهمية ممارسة الرياضة

ممارسة الرياضة في أي وقت خلال اليوم تحمل فوائد عديدة للجسم، ولكن القيام بها قبل النوم بالتحديد قد يساعد على التخلص من التوتر، إذ أن التمارين قبل النوم جيدة للصحة النفسية والعقلية، فهي تحفز إفراز “الإندروفين” وهي مواد كيميائية تسبب الإحساس بالسعادة والنشوة وتقلل التوتر، كما تشكل الرياضة قبل النوم من أهم وسائل تخفيف الضغط النفسي، فهي تصفي الذهن الذي يؤدي بدوره للاستيقاظ في اليوم التالي بنشاط عقلي وبدني.

فوائد تمارين اليوغا

تساعد الرياضة على فك تيبس الرقبة والكتفين والظهر والفخذين، الناتج عن الجلوس والعمل طوال اليوم، فتمارين اليوغا والتمدد رائعة لتخفيف إجهاد العضلات. وبعد التمرن ترتخي العضلات، ويقل الشعور بالقلق، وتتحسن جودة النوم، بشرط أن تكون الرياضة معتدلة وغير عنيفة، كاليوغا وتمارين التمدد والمشي والسباحة لمدة نصف ساعة، وأن يفصل بينها وبين النوم ساعة على الأقل.

التمارين الرياضية و الأنشطة اليومية

يمكن أن يتداخل التمرن الصباحي مع الأنشطة اليومية الأخرى، وهوا ما قد يجعل الوقت ضيقا، ويسبب التوتر والضغط. كما تعطي التدريبات الرياضية جرعة من الطاقة، تجعل الشخص متحفزا لتكملة مهامه وإنجازها بنشاط، والاستيقاظ نشطا في الصباح. في الوقت الذي تساعد الرياضة قبل النوم على منع العادات الضارة بالصحة، كالجلوس أمام التلفاز ليلا، أو الأكل غير الصحي بعد الانتهاء من الأعمال اليومية، وتزيد من النشاط والإنتاجية.

شارك على

التعليقات

لترك مراجعة ، يجب أن تقوم بتسجيل الدخول - تسجيل الدخول

Activer les notifications    OK Non merci