3 طرق طبيعية و سهلة لتقوية جهاز المناعة

في : صحة وتغذية

3 طرق طبيعية و سهلة لتقوية جهاز المناعة

أهمية اختيار الطعام

أفضل نظام غذائي هو الذي يحتوي على الحد الأقصى من الخضر والفواكه الموسمية الغنية بفيتامين س، كالبرتقال واليوسفي والكيوي والليمون، إضافة إلى نجم جديد، جاء من بعيد والكل يشكر فوائده، يسمى الكرز الهندي، هذه الفاكهة الصغيرة الآتية من أمريكا اللاتينية تعتبر فاكهة خارقة، فهي غنية جدا بفيتامين س، وأيضا مؤكسد قوي ومصدر جيد للمعادن.

تناول الثوم مفيد جدا لأنه مطهر وينقي الدم. يستهلك الثوم بكميات كبيرة، طريا أو مطبوخا في نظام غذائي متنوع أو في المكملات الغذائية على شكل كبسولات، وهو يساعد على الوقاية من العديد من الأمراض مثل الذبحة الصدرية أو التهاب البلعوم الأنفي.

يمكن تقوية جهاز المناعة والجهاز الهضمي مثلا، من خلال علاج يعتمد على الصبار العضوي.

تبني عادات جيدة في المنزل

إذا كنت متعودا على تدفئة منزلك، فكر في ترطيب الجو إما باستخدام جهاز للترطيب أو بوضع أوعية صغيرة من الماء فوق جهاز التدفئة. يمكن إضافة قطرات من الزيوت الأساسية العضوية إلى هذه المياه مثل زيت الخزامى، اليوسفي الأحمر أو زيت الأرز أو عشب الليمون.

تهوية منزلك يوميا تعد من الأساسيات.

استعمل الزيوت الأساسية العضوية لتعطير المنزل مثل زيت الأوكالبتوس، في حالة الزكام أو انسداد الأنف. تفيد نبتة الخزامى الطبية(angustifolia) بفعالية في تحفيز الدفاعات المناعية، ويمكن أخذها كمكملات غذائية.

تجنب درجة حرارة تزيد عن 19 درجة مئوية في غرفتك. يمك استعمال بطانية للذين يشعرون بالبرد.

لا تدخن داخل المنزل وتجنب الأماكن المليئة بالدخان.

اعتن بنفسك أيضا

لا تتهاون إذا شعرت بثقل في الساقين، إذا كنت تعاني من ذلك، يجب عليك التقليل من الكحول أو التبغ أو الامتناع عن استعمالهما، واحرص على ممارسة الرياضة يوميا لمدة 30 دقيقة على الأقل.

نظف أنفك بانتظام بمياه البحر المملحة المتوفرة في الصيدليات، أو باستخدام مصل فسيولوجي، يمكن استخدامه أيضا لتنظيف عينيك في حالة وجود غبار أو تهيج.

اغسل يديك بانتظام خلال النهار بصابون ناعم، وباستخدام فرشاة للأظافر مرة واحدة على الأقل في اليوم.

شارك على

التعليقات

لترك مراجعة ، يجب أن تقوم بتسجيل الدخول - تسجيل الدخول