أهم الفوائد الصحية للبصل الأخضر

في : صحة وتغذية

أهم الفوائد الصحية للبصل الأخضر

يعتبر البصل الأخضر أحد المنكهات شائعة الاستخدام في كل من المطبخ الياباني، والصيني، والكوري، وهو ينتمي إلى فصيلة الثوميات، تمتلك البصلة البيضاء والساق الخضراء خصائص ومركبات مفيدة للصحة تساهم في التخفيف من مختلف الأمراض والمشاكل الصحية.

قيمته الغذائية

يعرف البصل الأخضر بنكهته اللاذعة وقيمته الغذائية العالية، فهو قليل بالسعرات الحرارية وغني بالمواد والعناصر الغذائية المختلفة، ويستخدم البصل الأخضر في أطباق السلطات والحساء المتنوعة، ويمكن تناوله نيئا. وقد يكون مكوّنا غذائيا مفيدا لتحضير أنواع الصلصات.

يجمع البصل الأخضر بين الفوائد الغذائية التي تحتويها البصلة البيضاء والورق الأخضر، وهو خال من السكر والدهون، والملح والكولسترول، والبروتين والنشويات، وغني جدا بالمعادن والفيتامينات أ و س وك، التي تحمي من عدة أمراض، كما يساعد على حماية كتلة العظام داخل الجسم، ويحسن من صحتها بشكل كبير.

فوائده الصحية

يخفف البصل الأخضر من خطر الإصابة بالأمراض السرطانية، مثله مثل جميع أنواع البصل الأخرى، لأنه يحارب الخلايا السرطانية وبشكل خاص سرطان المعدة والبروستات والأمعاء، وهو يحمي أيضا من أمراض القلب ومرض السكري في الدم، وضغط الدم المرتفع، بسبب غناه بالمواد المضادة للتأكسد الموجودة في البصل على اختلاف أنواعه، وخصوصا البصل الأخضر.

يجب ألا ننسى أن البصل الأخضر مهم للنظر ولتنشيط خلايا الدم، بسبب غناه بالفيتامين أ، أما غناه بالفيتامين ك، فهو يساهم في منع نزيف الدم داخل الجسم، كما أنه مفيد في الحماية من تراكم الشحوم والدهون في الجسم، ويساعد على التخلص من الوزن الزائد، بالإضافة إلى أن البصل الأخضر يحتوي على حمض الفيروليك ومادة الكيرسيتين المفيدتين في خفض نسبة تخزين الدهون وتحويلها إلى طاقة.

يتميز البصل الأخضر بأنه من الأغذية الغنية جدا بالعديد من العناصر والمركبات الغذائية المهمة، وهو قليل السعرات الحرارية، مما يجعله من الخض المثالية لنقص الوزن، خصوصا مع محتواه العالي من الألياف الغذائية، الشيء الذي يجعله يحافظ على صحة الجهاز الهضمي، وتسهيل عملية الهضم، الوقاية من الإمساك.

شارك على

التعليقات

لترك مراجعة ، يجب أن تقوم بتسجيل الدخول - تسجيل الدخول