الزيوت: فوائد تجميلية كثيرة

تتوفر الزيوت النباتية على فوائد صحية وجمالية عديدة فهي تغذي البشرة، وألياف الشعر، بفضل الخصائص الطبيعية التي تحتويها، كما تساعد في الحصول على بشرة نضرة، أو شعر صحي ولامع. تستخدم الزيوت في العلاج بوسائل مختلفة، مثل التدليك والاستنشاق، والكمادات، والحمامات وغيرها، كما يمكن استعمال الزيوت الأساسية المستخلصة من العديد من النباتات كعلاج فعال للشعر، أو البشرة، وترجع فعالية هذا العلاج إلى قدرة الزيوت على النفاذ بدرجة فائقة داخل طبقات الجلد، نظرا لحجم جزيئاتها المتناهي الصغر.

هناك خيارات عديدة، إلا أن الأكثر شيوعا هي زيوت اللوز والجوز والخروع. فزيت اللوز يفتح البشرة والجوز يغديها بينما يطيل زيت الخروع الرموش ويقوي الشعر، إضافة إلى زيت الزيتون والأركان، التي تعد من الزيوت السحرية للعناية بالبشرة والشعر، إضافة إلى فوائدها العديدة في التغذية.

زيت الزيتون

فهو الزيت الأمثل للحفاظ على رطوبة الشعر، وحمايته من التقصف، وتقويته وتحسين مرونته وتغذيته، وهناك زيوت تحتوي على معادن مفيدة للبشرة والشعر مثل زيت جوز الهند الذي يحتوي على المنيزيوم، والكالسيوم والحديد، وهو معروف بقدرته على تليين وتقوية الشعر. وهناك زيوت بمثابة مناجم ذهب للبشرة،

زيت الأركان

يحتوي على نسبة عالية من الفيتامين “أ” والأحماض الدهنية، ومضادات الأكسدة، ويصلح لمحاربة التجاعيد ونضارة البشرة.

زيت البابنوج

من خصوصيات البشرة الحساسة أنها لا تقبل أي علاج، إلا أن زيت البابنوج يساعد على تهدئتها في بضع ثوان، لتوفره على خصائص مضادة للالتهابات.

زيت شجرة الشاي

مع التطور الذي تعرفه التكنولوجيا، أصبح من السهل استخلاص الزيوت من كل النباتات، وظهرت زيوت جديدة، مثل زيت شجرة الشاي الذي أثبت فعاليته في علاج البثور وحب الشباب، وهو ذو مفعول قابض للبشرة.

زيت الورد الأساسي

يعتبر زيت الورد الأساسي من الزيوت التي تناسب معظم أنواع البشرة، وبالتالي فهو أضمن نظرا لفوائده المضادة للالتهابات، إضافة إلى تأثيره الفعال في مكافحة علامات التقدم في السن.

المصدر: F.A

شارك هذه المقالة، اختر منصتك !