العقل السليم في الجسم السليم

في : صحة وتغذية

العقل السليم في الجسم السليم

استهلاك المواد الطبيعية قدر الإمكان

“نحن ما نأكله”، أثبت هذا المثل القديم صحته على مر القرون. حاليا، من الأفضل تبني نظام غذائي قريب من الطبيعة مثل الفواكه والخضر الطازجة، والحبوب واللحوم غير المصنعة.

استهلاك المنتجات المحلية والعضوية

من الأفضل استهلاك المنتجات المحلية من الزراعة العضوية، وتجنب المأكولات المعلبة والمعبأة بتفريغ الهواء. هذا الاختيار يجعلك تستفيد من الحد الأقصى من العناصر الغذائية والفيتامينات، كما ستشجع التنمية المستدامة والمسؤولة لبلدنا.

تجنب السكر

تجنب قدر الإمكان استهلاك السكر الأبيض. اعتبره عدوا حقيقيا، وابدأ في تقليل استهلاكه تدريجيا. إذا وجدت صعوبة في الاستغناء عنه، يمكن استعمال السكر البني ، وينصح أيضا بالابتعاد عن السكريات الصناعية (المحليات).

التقليل من الدهون والملح

قلل من استهلاك ما يسمى بالدهون المخفية (الأحماض الدهنية المشبعة) الموجودة بشكل رئيسي في الكعك والحلويات، واللحوم الدهنية والبيتزا الصناعية، واللحوم الباردة، وغيرها الكثير. تعامل بالطريقة نفسها مع الملح، حيث يمكن أن يؤدي استهلاكه المفرط إلى ارتفاع ضغط الدم مع مضاعفات وخيمة، أبرزها اضطرابات القلب والأوعية الدموية.

الأكل الصحي عوض الوجبات السريعة

تجنب أو قلل قدر الإمكان من تناول الوجبات السريعة. ينبغي تفضيل الأكل الصحي مع تكثير الأغذية الغنية بالفيتامينات و الأملاح المعدنية.

شارك على

التعليقات

لترك مراجعة ، يجب أن تقوم بتسجيل الدخول - تسجيل الدخول