القفازات ضمن الإكسسوارات المثالية خلال الشتاء المقبل

في : أناقة وتاويل

القفازات ضمن الإكسسوارات المثالية خلال الشتاء المقبل

ستكون القفازات، إحدى أبرز الاكسسوارات في الخريف والشتاء المقبلين، حسب ما تم الإعلان عنه في عدد من عروض الأزياء التي احتضنها كبريات العواصم العالمية، من بينها أسبوع الموضة في لندن، الذي تم خلاله تقديم مجموعة من القفازات، من جلد الغزال الأزرق، أو أخرى باللونين الأصفر والبرتقالي، فضلا عن قفازات من الساتان من ألوان مختلفة أو تحمل بعض الرسومات كالورود والأشجار مثلا.

قفازات بأكمام طويلة

خلال فصل الشتاء المقبل، ستكون بعض القفازات، بأكمام طويلة، لتغطية الذراع، والتي يمكن استخدامها في الاستعمالات اليومية، أو في المناسبات العائلية أو الاحتفالية التي ستنظم خلال هذا الفصل المعروف بجوه البارد.

أنواع الأثواب الدارجة بالنسبة للقفازات

وأبدع عدد من المصممين الشباب، تشكيلات من القفازات، بأنواع مختلفة من الأثواب، منها العادية والتي لا تتضمن أي رسومات أو إضافات، ومنها المرصعة ببعض الأحجار أو “سلاسل”، تمنحها رونقا خاصا. كما تم تصميم مجموعة من القفازات المبطنة التي يمكن أن تمنح الدفء لمستعليها، خاصة عند الأيام التي ستعرف انخفاضا في درجات الحرارة.

قفازات بلمسة مغربية

بالمغرب، اختارت مجموعة من المصممين، أن تكون القفازات الشتوية، بلمسة مغربية، إذ قالت المصممة شيماء الهاشمي، إنها ستطرح تشكيلة من القفازات، تحتوي على “طْرْزات” تعبر عن الهوية المغربية، من بينها “خميسة” أو الرموز الأمازيغية، أو بعض “الطْرْزات” التي اقتبستها من الزليج المغربي، مؤكدة أنها ستوظف الألوان التي تم الإعلان عنها من قبل المصممين العالميين، كصيحات الموضة خلال الشهور المقبلة.

أشكال القفازات

وستطرح القفازات بأحجام مختلف لتمكن مرتديها من الراحة عن الاستعمال، وأيضا لتكون سهلة للارتداء، كما أن ستعمل على إطلاق قفازات حسب الطلب من طرف الزبونات، سواء من حيث نوعية الثوب، أو اللون، أو شكل التصميم، إلى جانب “الروتوشات” الفنية التي يمكن توظيفها.

تختلف أشكال القفازات و تتنوع الأثواب المخصصة : الصوف, النايلون و الجلد. التي تعطي أناقة رائعة لكل الإطلالات.

و يمكن اختيار اللون الأسود لأنه كلاسيكي و يتماشى مع عدة تركيبات.

بالنسبة لاختيار القماش فننصح بالقفازات الجلدية لأنها تعطي مظهر أنيق و مبتكر.

شارك على

التعليقات

لترك مراجعة ، يجب أن تقوم بتسجيل الدخول - تسجيل الدخول