اليوغا النسائية تركيز على المؤنث

في : لايف ستايل

اليوغا النسائية تركيز على المؤنث

تعتبر اليوغا من الرياضات الهادئة والمناسبة للسيدات خصوصا إذا تواجدن فيما بينهن. فتشعرن النساء براحة أكبر في مشاركة تجاربهن، انفعالاتهن والتعبير عن انوثتهن بطريقة سهلة.
وضعيا ت خاصة، براناياما أو تنفس ملائم، وتصورات، إدراك بأعضاء الغدد المختلفة، ورقصات الخصوبة، ويوغا لونا، واسترخاء ويوغا نيدرا، كل هذه الحركات ستوقظ الطاقة الحيوية (برانا) وتنسق طاقة الحوض، لتهدئة اضطرابات الأعضاء التناسلية، وتنشيط واسترخاء عضلات الغدة النخامية والحوض (الرحم)، وتعزيز توازن الجهاز العصبي، وانسجام الدورة الشهرية، …

التكيف مع مراحل الحياة

تعمل اليوغا النسائية على تحسين أداء الأعضاء. أثناء فترة الحيض، لا ينصح بوضعيات معينة، لكن وضعيات أخرى أثبتت فعاليتها في التخفيف من آلام الحيض. تنظم اليوغا الهرمونية مثلا المشاكل الصغيرة التي نواجه في أية مرحلة عمرية، وتفيد بشكل خاص للنساء بعد سن اليأس، فهي تقترح وضعيات وأنفاس محددة تعمل على تحسين أداء الغدد، وتقليل الاضطرابات المصاحبة لانقطاع الطمث (الهبات الساخنة، الاكتئاب،الصداع النصفي، واضطرابات النوم، وهشاشة العظام …).

يوغا ما قبل الولادة

هذه اليوغا مناسبة للنساء الحوامل، إذ سترافقهن طوال فترة الحمل من خلال السعي إلى تخفيف بعض الآلام مثل التعب، اضطراب معدة، آلام الغضروف، آلام الظهر، وتورم الكاحلين، والشعور بالضيق، … ستتعلم الأم أيضا الاسترخاء ومعرفة كيف تسير عملية الولادة، وهناك إمكانية المرافقة للعيادة، شرط قبول الطبيب، الهدف منها هو تسهيل الولادة، لا تعويض المولدة، لأنها تبقى مجرد مساعدة إضافية.

شارك على

التعليقات

لترك مراجعة ، يجب أن تقوم بتسجيل الدخول - تسجيل الدخول