تمارين البيلاتس الرياضية لنحت الجسم

في : لايف ستايل

تمارين البيلاتس الرياضية لنحت الجسم

تعمل تمارين البيلاتس على تقوية العضلات و التي تعتبرمن أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها من أجل اللياقة العامة لدى المرأة و التي تساعد أيضا على تحقيق هدف رئيسي يتمثل في نحت الجسم.

تعريف تمارين البيلاتس

البيلاتس، هو تمرين للعقل والجسم، يستهدف عضلاتك الأساسية. أيا تكن العضلات التي تعملين على تقويتها وتشكيلها، فإن عضلات البطن تشارك دائما في جلسة البيلاتس. هناك الكثير من تمارين البيلاتس التي يمكن إضافتها إلى البرنامج اليومي، والتي يمكن أن تساعدك في تحقيق أهدافك.

فوائد تمارين البيلاتس

تقوي تمارين البيلاتس منطقة البطن، إذ تعمل على المستويين العميق والسطحي لتحقيق القوة الأساسية، ما يعني أن الحركات تشغل نطاقا واسعا من العضلات، من البطن الداخلي المستعرض العميق إلى تلك المستقيمة البطنية في الأعلى.

تساعد أيضا تمارين البيلاتس على تحسين الإتزان و تطوير القوة الأساسية, بالإضافة إلى العمل على المرونة و الوقاية من ألم الظهر.

المعدات اللازمة للقيام بتمارين البيلاتس

لست بحاجة إلى أي معدات إضافية للقيام بهذه التمارين الرياضية، بالاستثناء التوفر على حصيرة، في الوقت الذي تظهر في الأبحاث أنه يمكن أن تساعد هذه التمارين على تخفيف آلام أسفل الظهر، وتقليل الدهون في الجسم، وتحسين المرونة، وحتى دعم الصحة العقلية. سواء كنت مبتدئة أو كنت متمرسة، يمكنك إجراء التعديلات التي تناسب مستوى لياقتك البدنية.

خطوات تمارين البيلاتس

يمكن إجراء تمرين البيلاتس، لمدة 20 دقيقة في اليوم، من خلال الوقوف على قدمين متوازيتين ومتباعدتين بمسافة الوركين. مع الاستنشاق والزفير، ومد الذراعين لأعلى والوصول إلى أعلى الظهر. والتدحرج ببطء نحو الأرض فقرة واحدة في كل مرة. والجلوس كما لو كنت تجلسين على كرسي قبل رفع الكعب. ثم العودة إلى الوقوف.

لمن تتناسب تمارين البيلاتس ؟

ينصح باستشارة طبيب مختص قبل البدئ بأي تمرين رياضي, و تمنع تمارين البيلاتس على الأشخاص الذين يعانون من مشكل ظغط الدم الغير مستقر, و هشاشة العظام المفرطة التي تظهر عند النساء بشكل أخص.

شارك على

التعليقات

لترك مراجعة ، يجب أن تقوم بتسجيل الدخول - تسجيل الدخول