حلول طبيعية لمنع تساقط الشعر

في : أناقة وتاويل

حلول طبيعية لمنع تساقط الشعر

لإعطاء فروة رأسك دفعة وإبطاء تساقط الشعر، هناك حلول طبيعية فعالة تقدم نتائج فعالة لمكافحة تساقط الشعر، نقدم لك منها ما يلي:

الحناء

الحناء معروفة بفوائدها على الشعر. يمكن أن نقوم بدمجه في روتيننا لإعادة إنعاش شعرنا. و تعد غنية بالفيتامينات ويمكن أن تساعد في تقوية نمو الشعر. يُنصح بتطبيقها لمدة 20 دقيقة ثم غسلها بالطريقة الإعتيادية .

تدليك فروة الرأس

تدليك الشعر وفروة الرأس أمر لا بد منه لروتين عناية بشعر صحي، إضافة إلى فوائده على البصيلة، فهو يعزز آثار العلاجات.
يساعد تدليك الرأس أيضا على تعزيز الدورة الدموية في بصيلات الشعر، ويساهم في نمو شعر أقوى وأكثر صحة. بضع قطرات من الزيت النباتي، مثل زيت الخردل أو زيت الخروع، فعالة جدا، توضع على أطراف الأصابع وتدلك فروة الرأس بلطف.

الزيوت الأساسية

تتميز الزيوت الأساسية باحتوائها على تركيز المكونات النشطة التي يمكن أن تكون فعالة جدا في مكافحة تساقط الشعر وتحفيز دوران الأوعية الدقيقة. يتم استخدامها مخففة مع الزيوت النباتية التي تتكيف مع طبيعة شعرك. يمكن استعمال زيوت نباتية، مثل الجوجوبا أو البندق للشعر الدهني، زيوت نباتية من الأرغان، اللوز الحلو، الأفوكا وجوز الهند للشعر الجاف، أو الزيوت النباتية من الجوجوبا أو الخروع للشعر العادي

عصير البصل

يحضر باستعمال 2 حبات من البصل في الخلاط الكهربائي مع لتر من الماء, يطبق العصير على الشعر و تدلك فروة الرأس و يترك لمدة 20 دقيقة ثم يغسل الشعر بالطريقة الإعتيادية.

زيت الخروع

تساعد هذه الزيت الطبيعية على تقوية الشعر و تنعيمه بالإضافة إلى منع التساقط بشكل فوري

زيت الزيتون

تحتوي زيت الزيتون على الفيتامين E الذي يساعد على تغذية فروة الرأس و منع التساقط بشكل فوري.

البيض

يحتوي البيض على عدة عناصر مغذية التي تقوي الشعر و تعطيه لمعان رائع, و يمكن تطبيق بيضة مخفوقة على الشعر و تدليكه ثم غسله بالطريقة الإعتيادية.

شارك على

التعليقات

لترك مراجعة ، يجب أن تقوم بتسجيل الدخول - تسجيل الدخول