طاقة المكان واستغلالها في العلاج

يعرفه الخبراء بفن استغلال الطاقات المحيطة به بالوسيلة المثلى، بما يخلق التوازن والتناغم بينه وبين محيطه الكبير. هو الفونغ شوي. فما هو هذا العلم؟ ماهي مجالات تخصصه؟ لقاء مع الدكتورة حسناء طافح معالجة بالطاقات الحيوية واخصائية في علم الفونغ شوي.

ما هو علم الفونغ شوي؟

علم الفونغ شوي أو علم طاقة المكان، هو من الصيدلة الصينية التقليدية، هدفه العيش في تناغم مع الكون وتحقيق النجاح. الفونغ شوي يعني الريح والماء، وذلك كون هذان العنصران هما اللذان تأتيان معهم طاقة النجاح والصحة والغنى والوفرة. هذا العلم يهتم بتأثير الألوان والمواد والأشكال علينا سواء في المنزل أو اماكن العمل …

ما هي الحالات التي يعالجها علم الفونغ شوي؟

يستطيع الفونغ شوي عن طريق خلق التوازن بين العناصر الخمسة الماء، الخشب، النار، التراب، المعدن في المكان سواء كان بيت، سيارة، طائرة مكان عمل … علاج مشاكل لها علاقة بالتوفيق والنجاح في الحياة في المجالات التسعة التالية: المهنة والكفاءة، المعرفة مشاكل في الصحة والعائلة، مشاكل على مستوى المال والزواج وكذلك الأمراض العضوية (القلب، الكبد، الكلي …)

كيف يمكن للألوان أن تعالج بعض الأمراض؟

مبدئيا علينا أن نفهم أن الأمراض ليست موجودة مطلقا، وانما هي تظهر نتيجة خلل في شيء عادي يمكن أن نشبهها بالجفاف، فهو يظهر نتيجة غياب الأمطار، والأمطار هنا تعني الطاقة التي تدفق يوميا إلى أجسامنا، والتي نستمدها من الأماكن المحيطة بنا من ضمنها الألوان، فلكل لون ذبذبة معينة تغذي عضوا معينا في أجسامنا، وعندما تغيب تلك الذبذبة تظهر الأمراض سواء منها النفسية أو العضوية أو عدم التوفيق في الحياة، على سبيل المثال اللون الأخضر مرتبط بالكبد والمرارة، وهذه الألوان مكانها المنطقة الشرقية والجنوبية في ملكياتنا، فإن قام سكان البيت بوضع ألوان مدمرة للون الأخضر يتم ظهور أمراض على مستوى الكبد والمرارة لسكان هذا البيت، لكي يعود التوازن الطاقي الذي اختل تتموضع ألوان معينة في تلك المناطق وبالتالي يتم علاج مرض الكبد والمرارة. بالطبع يتم أخذ بعين الاعتبار الاختلاف بين كل شخص وآخر.

ماهي النصائح التي يمكن تقديمها؟

النصيحة الأساسية التي ينبغي أن نلتفت لها هي التركيز على الأشياء التي تحيط بناء ليس من باب الجمالية، ولكن من باب التأثير لا يهم البناء الكبير والفخم ولكن الأهم البناء الذي يتوافق معي كشخص مختلف عن الآخرين، والذي يحقق لي النجاح على جميع المستويات. لهذا نحن كأخصائيين في هذا العلم نأخذ أربعة أشياء أساسية في تصميم البيوت أو الشركات أو المستشفيات: عنصر البيئة، الموقع، الشخص، نوع النشاط الوظيفي.

المصدر: ل.ف

2020-01-31T14:59:29+01:00