فن الفونغ شوي: اجعلي بيتك منبعا للراحة!

تحرص كل النساء على جعل بيتهن أكثر جمالية وراحة وذلك من خلال اختيار الأثاث المناسب على حسب الموضة وأيضا عن طريق تنظيفه وترتيبه بشكل يومي. اليوم عالم الديكور أتى بمفاهيم جديد وطرق مبتكرة لترتيب البيوت. سنقربك سيدتي من خلال هذا المقال من فن الفونغ شوي وكيف يساهم على منح الإحساس بالراحة من خلال تنسيق ووضع الديكور في المنزل.

فن الفونغ شوي أو علم طاقة المكان، أصله من الصيدلة الصينية التقليدية وهدفه العيش في تناغم مع الكون وتحقيق النجاح. هذا الفن يهتم بتأثير طاقة الألوان، المواد المستعملة وترتيب الأثاث على راحة الأفراد، نجاحهم ووفرة رزقهم. فبما أن هذا العلم يرتبط بالطاقات يجب إذن معرفة بعض القواعد الأساسية لجعل المنزل مشحون بالطاقة الإيجابية والشعور بالراحة.

أول خطوة تتجسد في تجنب تكديس الأشياء يعد هذا أكبر دليل على وجود طاقة سلبية، اجعلي المنزل خفيف في غرفة النوم مثلا قومي برفع السريرعن الأرض قدر الامكان ونقل كل الأشياء المخزونة أسفله. وللاستمرار في جلب الطاقة الإيجابية، لابد من تفادي العشوائية والحرص على ترك جميع الغرف مرتبة والخزانات منظمة. هذه الخطوات تسمح بمرور الطاقة الإيجابية وتدفقها في المنزل بشكل أكثر.

يستحسن كذلك استعمال ألوان باردة ومهدئة خصوصاً في غرفة النوم لا يستحب أبداً استعمال ألوان مفعمة بالطاقة كالأحمر، ولا تتركي أبدا الأجهزة الإلكترونية قربك عند النوم.

فيما يخص غرفة الضيوف يمكنك تقسيمها بالنباتات إذا كانت مساحتها كبيرة ووضع الأثاث على شكل دائري سيجعلها أكثر دفء وترحيب للضيوف.

أخيرا لا تنسي سيدتي من تهوية المنزل يوميا وتحريك الأثاث بين فترة وأخرى.

2020-09-30T14:48:15+01:00