كيفية إزالة بقع المكياج عن السجّاد

في : لايف ستايل

كيفية إزالة بقع المكياج عن السجّاد

تتنوّع المواد والطرق المنزلية المُستخدمة، في إطار تنظيف السجاد من البقع التي تُلطّخه جرّاء أسباب مختلفة؛ فما هي خطوات العناية بالسجاد المبقع ببقع المكياج جرّاء انسكاب مستحضراته أثناء التطبيق على الوجه أو جرّاء عبث الأطفال؟

بقع كريم الأساس

تشتمل مواد وأدوات التنظيف المُستخدمة في تنظيف بقع المكياج عن السجّاد، في: سكّين (أو ملعقة الزبدة) وسائل الجلي والماء البارد والفوطة المصنوعة من الألياف الدقيقة والمكنسة الكهربائيّة. بعد مُلاحظة البقعة، تُفيد المسارعة إلى استخدام سكّين (أو الملعقة) لكشط أي فائض من كريم الأساس الذي يلوّث السجادة، وذلك حتى لا تتعمّق البقعة. ثمّ، تُضاف قطرات سائل الجلي إلى الماء البارد الذي يملأ وعاءً صغيرًا. تُبلّل الفوطة بالمزيج، فتعصر، وتُستخدم في دعك البقعة، برفق، مع العمل من الخارج إلى الداخل، حتّى تحتجب. الجدير بالذكر أن المبالغة في فرك السجادة، يؤدي إلى استقرار البقعة على الألياف. تُبلّل فوطة نظيفة مصنوعة من الألياف الدقيقة بالماء لإزالة أي آثار لمزيج الصابون. يمكن تجفيف المنطقة بوساطة فوطة جديدة، فالكنس بالمكنسة الكهربائيّة، بعد أن تجف رقعة السجادة المصابة تمامًا.

بقع ظلال العيون

المكوّن الفعّال المُناسب للسجّاد، في هذه الحالة، لا سيّما السجّاد الخفيف، هو “بيروكسيد الهيدروجين” الذي يحتوي على خصائص التبييض. في هذا الإطار، يُصبّ بضع قطرات من “بيروكسيد الهيدروجين”، على البقعة مباشرةً، مع الدعك بلطف لغرض توزيع المحلول، وذلك من دون مبالغة، لأن عكس ذلك سيرسّب البقعة في ألياف السجادة. بعد الانتظار لمدّة دقيقة، يصحّ التجفيف بوساطة فوطة مصنوعة من الألياف الدقيقة، جافّة. تُكرّر الخطوات المذكورة، في علاج بقع المكياج الأخرى التي تحتوي على الزيت في التركيب.

بقع أحمر الشفاه

يحتوي أحمر الشفاه، في التركيب، على شحوم؛ للتخلّص من بقع أحمر الشفاه عن السجّادة، يُنصح بضرورة ارتداء زوجين من قفّازات التنظيف وتبليل فوطة مصنوعة من القماش، بيضاء اللون، بمزيل الطلاء أو الكحول المحمر(الكحول الطبي)، مع الضغط على البقعة، والعمل من الخارج إلى الداخل.
لإزالة مزيل الطلاء أو الكحول المحمر(الكحول الطبي) عن السجاد، يُستخدم الماء، مع التجفيف بعد ذلك.

شارك على

التعليقات

لترك مراجعة ، يجب أن تقوم بتسجيل الدخول - تسجيل الدخول