ما هي الأطعمة الخارقة وكيف يجب استهلاكها؟

في : صحة وتغذية

ما هي الأطعمة الخارقة وكيف يجب استهلاكها؟

خلال هذه السنوات الأخيرة، أصبحت بعض الأطعمة تعرف اهتمام كبير من طرف المستهلكين، لكل ما تقدمه من قيمة غذائية عالية. تسمى هذه الأغدية ” الأطعمة الخارقة”. فما هي هذه الأطعمة وكيف يمكن تناولها للانتفاع بكل خاصياتها الصحية؟

بشكل عام، الأطعمة الخارقة، سميت كذلك لأنها تعتبر رصيد صحي مثالي لجسم الإنسان. فهي تلعب دور فعال في دعم الجهاز المناعي، تعزز الطاقة، تساعد على التقليل من مشاكل الجهاز الهضمي وتساهم أيضاً في تنظيم مستوى الكوليسترول في الدم. وما يميز الأطعمة الخارقة ويضمن لها كل هاته الخاصيات الصحية المتميزة هو احتوائها على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة، الألياف وفي البعض منها توجد كذلك دهون صحية.

6 أطعمة خارقة وفوائدها:

الكركم

مضاد الأكسدة- يعزز راحة الجهاز الهضمي -مضاد الالتهابات – حماية المفصل – الحماية من مرض السكري- يحسن من صحة البشرة ويقلل آثار تقدم السن.

بذور السمسم

منشط – مضاد الكوليسترول- تساعد في توازن الهرمونات – تقوي الجهاز المناعي- تعزز صحة الجهاز الهضمي.

الكاكاو الطبيعي المر

منشط -مضاد الأكسدة- يساعد على حماية صحة القلب – يحسن من الأداء البدني والذهني- يحمي من مرض السكري.

الزنجبيل

مضاد الأكسدة- مفيد للجهاز الهضمي -مضاد الالتهابات – حماية المفاصل – يساعد في الحماية من مرض السكري- يساعد في إنقاص الوزن.

الثوم

مضاد للأكسدة، مطهر، مضاد للكوليسترول، مضاد للحساسية، مضاد للالتهابات.

القرفة

مضادة الأكسدة – تحمي من مرض السكري- تحمي البشرة من آثار تقدم السن- مضادة للسكري والكولسترول

كيف تستعمل؟

يمكن استعمال هذه الأغذية بطرق متعددة للاستفادة من كل خاصياتها. لتحضير صلصات صحية، في وصفات عصائر، في الحلويات وكذلك كل الأطباق اليومية. لكن يجب دائما الحرص على عدم تجاوز كميات معقولة ومحددة يومية حتى لا تصب أي أثار جانبية.

شارك على

التعليقات

لترك مراجعة ، يجب أن تقوم بتسجيل الدخول - تسجيل الدخول