مكونات منزلية للقضاء على قشرة الشعر

في : أناقة وتاويل

مكونات منزلية للقضاء على قشرة الشعر

تنتج قشرة الشعر عن جفاف في فروة الرأس أو عن مشاكل جلدية منها التهاب الجلد الدهني، أو الإكزيما، أو داء الصدفية، أو حتى نوع من الفطريات يحمل اسم “مالاسيزيا”.

أما علاجها فيعتمد في معظم الأحيان على أنواع محددة من الشامبوان تحتوي في تركيبتها على الزنك، قطران الفحم، أو كبريتيد السيلينيوم ولكن هناك أيضا علاجات طبيعية وسهلة أثبتت فعاليتها في القضاء على هذه المشكلة التجميلية المنتشرة

زيت شجرة الشاي الأساسي

أظهرت دراسة أن استعمال شامبوان يحتوي في تركيبته على نسبة 5 بالمائة فقط من زيت شجرة الشاي الأساسي ممكن أن يحد من ظهور قشرة الشعر. ويمكن الاستغناء عن هذا الشامبوان في حال عدم وجوده بإضافة بضع قطرات من زيت شجرة الشاي الأساسي.

خل التفاح

يتميز خل التفاح بفعاليته في مجال القضاء على القشرة، وتعود فائدته في هذا المجال إلى حموضته التي تغير نسبة حموضة فروة الرأس مما يحول دون تطور حالة القشرة.

عصير الليمون

يتمتع عصير الليمون بفعالية مماثلة لفعالية خل التفاح في مجال علاج القشرة، إذ تساعد حموضة الليمون على إعادة التوازن إلى نسبة حموضة البشرة وهي تقي من ظهور قشرة الشعر. يكفي تدليك فروة الرأس بملعقتين كبيرتين من عصير الليمون قبل شطفها جيدا

الألويفيرا

يساعد جل الألويفيرا الطبيعي في الحد من الحكة المرافقة للقشرة في حال تدليكه على فروة الرأس، وذلك بفضل تأثيره المنعش. ينصح بتطبيقه على الرأس لبضع دقائق قبل غسله بالشامبوان وتكرار هذه الخطوة حتى تحسن حالة فروة الرأس.

الثوم

يتميّز الثوم بمفعول مضاد للفطريات التي تسبب قشرة الشعر. يكفي هرس بضع فصوص من الثوم قبل خلطها بالعسل وفركها على فروة الرأس.

زيت الزيتون

يعد زيت الزيتون من العلاجات الفعالة المضادة للقشرة. يكفي تدليك فروة الرأس بحوالي 10 قطرات من زيت الزيتون وتركه على الشعر لليلة كاملة بعد تغليف الشعر بقبعة حمام بلاستيكية.

قناع العسل

تضاف ملعقة صغيرة من العسل إلى كمية من كأس من الماء الساخن, يمزج الخليط جيدا و يدلك به الشعر قبل غسله بالطريقة الإعتيادية.

كرروا العملية مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على نتيجة ملحوظة.

شارك على

التعليقات

لترك مراجعة ، يجب أن تقوم بتسجيل الدخول - تسجيل الدخول