مواعيد تتبع فترة الحمل

في : عائلتي حياتي

مواعيد تتبع فترة الحمل

تعد الزيارات الإجبارية لطبيبك ضرورية لمراقبة تطور جنينك وصحته وصحتك أيضا. “ينصح بزيارة الطبيب خلال فترة الحمل سبع مرات، والغرض منها لشيئين اثنين، أولا للتأكد من سير الحمل بشكل طبيعي وثانيا البحث عن العناصر غير الطبيعية التي يمكن أن تهدد استمرار الحمل بالنسبة للأم أو الطفل. من المهم اختيار طبيب جيد لا يبالغ في إجراء الفحص بالموجات فوق الصوتية، إذ يجب ألا تتجاوز ثلاثة خلال فترة الحمل بأكملها.

الزيارة الأولى

اكتشفت للتو أنك حامل، لذا من الضروري زيارة الطبيب من أجل إصدار إعلان قانوني عن الحمل قبل نهاية الأسبوع الرابع عشر من الحمل.

يتم إجراء تشخيص لكمية هرمون الحملBhCG ، كي يتمكن الطبيب من تقييم تاريخ بداية الحمل، وإجراء فحص بالموجات فوق الصوتية من داخل المهبل.

يصف الطبيب أيضا، فحصا للدم للكشف عن احتمال الإصابة بفقر الدم، أو السكري، أو الحصبة الألمانية، أو داء المقوسات، أو التهابات الكبد وغيرها.

المواعيد الشهرية

بعد الموعد الأول، ينبغي أن تذهبي إلى طبيبك مرة كل شهر لتقييم الأعراض (وتخفيفها إذا كانت مزعجة)، وقياس ضغط الدم، والبحث عن أية تشوهات محتملة، وإجراء تحليل للدم.

تجرى فحوص الموجات فوق الصوتية خلال الشهر الثالث، والخامس، والثامن من الحمل. الفحص الأول يمكن من تحديد نهاية الحمل، مع تقدير يصل إلى ثلاثة أيام، مع إمكانية اكتشاف أية تشوهات جنينية.

يمكن الفحص الثاني، بالموجات فوق الصوتية الثانية، في الشهر الخامس من الحمل من دراسة مورفولوجيا الجنين بالتفصيل، وتقيم نموه.

أخيرا، يتيح فحص الموجات فوق الصوتية الثالثة والأخيرة مراقبة نمو الجنين، والكشف عن أي تشوهات متأخرة، ومراقبة المشيمة وكذلك السائل المحيط بالجنين.

تتيح الموجات فوق الصوتية أيضا تحديد جنس طفلك وسماع دقات قلبه الصغير.

شارك على

التعليقات

لترك مراجعة ، يجب أن تقوم بتسجيل الدخول - تسجيل الدخول