نصائح فعالة لإنقاص الوزن

خلال فصل الشتاء، تكون غالبا زيادة في الوزن. وذلك نتيجة حرق الجسم للسعرات الحرارية بسرعة، فيحتاج إلى المزيد من الطعام لإمداده بالطاقة. وكذلك تكون درجة حرارة الجسم أعلى من درجة الجو، فيحتاج الإنسان إلى أطعمة بها سكريات للإحساس بالدفء. نساء إديال تمدك بمجموعة عادات يجب اتباعها لفقدان الوزن بسرعة.

اشربي مزيدا من الماء

شرب ما لا يقل عن 1.5 لتر من الماء يوميا، يساعد على التخلص من السموم، ويزيد من عملية التمثيل الغذائي، فشرب الماء نصف ساعة قبل وجبات الطعام يعزز الشبع، ويساعد على تجنب الإفراط في تناول الطعام.

اشربي الماء بالحامض

الليمون الطازج يساعد في عملية تطهير الجسم، وهو لذيذ حين يضاف إلى الماء، فهو غني بالفيتامين سي ومضادات الأكسدة.

توقفي عن استهلاك السكر

السكر مضر لعدة أسباب، ويرتبط السكر الزائد أساسا بالأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة مثل السكري والسرطان ، والالتهاب وانخفاض المناعة، وبطبيعة الحال من أجل إنقاص الوزن وبفعالية، يجب تجنب السكر.

استعملي الأعشاب الطازجة

هناك الكثير من الطرق لدمج المزيد من الأعشاب في حياتنا، وإضافة الأعشاب الطازجة إلى طعامنا لديه الكثير من المزايا، إنه مصدر غني من المغذيات النباتية التي تساعد على تحسين الهضم، وتقلل من قوة الأطعمة الدسمة.

الشراب الأخضر يوميا

سواء في شكل عصير أو مسحوق، فالمشروبات الخضراء هي طريقة لطيفة لتحفيز إزالة السموم وفقدان الوزن، لأنها غنية بالفيتامين والمعادن والإنزيمات ومضادات الأكسدة، وتساعد المشروبات الخضراء على تنشيط الجسم.

نامي لمدة طويلة

النوم هو على الأرجح الجزء الأكثر أهمية للتخلص من السموم، وقد تبين أن النوم الكافي و الجيد يمكن أن يعزز فقدان الوزن.

اشربي الشاي

لكل نوع من الشاي مزاياه: فالشاي الأسود يحتوي على مادة الكافيين، والشاي الأبيض والأبيد غني بالمواد المضادة للأكسدة، فما عليك سوى إعداد كمية من الشاي والاحتفاظ بها في الثلاجة.

اعتمدي المواد الأصلية الطبيعية

الأطعمة النيئة الغنية بالأنزيمات والفيتامينات والمعادن معروفة بقوتها وقدرتها على إزالة السموم وتسهيل الهضم.

اشربي خل التفاح

قد يبدو هذا غريبا، ولكن استهلاك الخل هو نوع من التطهير بشكل لا يصدق، فهو غني بالأنزيمات والفيتامينات، ويحسن أيضا عملية الهضم، بالإضافة إلى استخداماته المتعددة، بحيث يمكنك إضافة إلى ماء عصير التفاح والتمتع بمنافعه.

تفادي استعمال البلاستيك

البلاستيك موجود في كل مكان في مجتمعاتنا، لدرجة أن كل شيء يتم تخزينه في البلاستيك، وقد انتشرت هذه المواد الضارة في طعامنا وأيضا في المياه.

اجتهدي من أجل القضاء على الإجهاد

الشيء الأول الذي يمنعنا من تحقيق التوازن، هو ذلك المستوى العالي من التوتر، فعليك أن تفعلي كل ما في وسعك للقضاء على أسبابه، وإبقاء حالة التوتر دائما تحت السيطرة، التأمل هو على الأرجح ، أفضل الحلول، مع ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، دون اللجوء إلى الأدوية لخفض مستويات التوتر.

استعملي الفرشاة الجافة

استخدام فرشاة خشنة طبيعية تساعد على تحسين تدفق الدم، وتسريع إزالة السموم، كما تساهم في الحد من السيلوليت، وتحفيز المناعة، وتقشير الجلد وزيادة الطاقة.

المصدر: ل.ف

2020-01-31T15:32:34+01:00