نصائح متنوعة وهامة لتغذية صحية

تعد مستحضرات التجميل من المواد الأساسية للإعتناء بالبشرة وكثيرا ما ننسى دور التغذية وتأثيرها المباشر على صحة الجسم والبشرة. وفي هذا المقال، نساء إديال تقربك أكثر من الفواكه الحمراء، الخضر والقطاني ودورها في الحفاظ على صحتك.

الألياف: الخضر والقطاني الخضراء مفيدة للأمعاء

الألياف مفيدة جدا للأمعاء لأنها تعمل على تسهيل حركة الأمعاء وتعزز من عملية الهضم، فهي تؤثر إيجابيا على مشكل الامساك والبدانة وعسر الهضم.
وتوجد الألياف في عدة خضروات وحبوب تتوفر على نوع يذاب في الماء، مثل الفاصولياء المجففة والبازلاء والبروكلي والفول الأخضر وكرنب بروكسيل والخرشوف وكذلك الفول الأخضر. تناول هذه الأغذية يقلل من نسبة الكولسترول في الدم، كما تخفض السكر لأنها تمنع امتصاص السكر السريع.
أما إن كنت تتبعين ريجيم للتخسيس، فلألياف هي أحسن رفيق لك، لأنها تزيد من الشعور بالشبع وتقلل من الاحساس بالجوع.
أضيفي هذه الخضروات والقطاني إلى قائمة مشترياتك الاسبوعية، لأنها جد صحية وتعود على الجسم بالعديد من المنافع.

الفواكه الحمراء: منبع للفيتامينات ومضادات الأكسدة

تعتبر الفواكه الحمراء من أفضل الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية اللازمة لصحة الجسم والبشرة. فهي تحتوي على الفيتامينات ومضادات الأكسدة والتي تساعد على تأخير ظهور التجاعيد وتزويد الجسم بالمياه التي يحتاجها، والحفاظ على ليونة الجلد. كما تتميز بخواص طبيعية للوقاية من الإصابة بأمراض السرطان. وتتمثل في ثمار الفراولة والتوت والعنب الأحمر والتي سنستعرضها لك لتتعرفي على فوائدها الصحية.

الفراولة

مبيض طبيعي للأسنان: تحتوي الفراولة على أحماض عضوية تعمل على تبييض الأسنان، عن طريق إزالة الجير المتراكم حولها عند تناولها.
مقاومة التجاعيد: هي غنية بالفيتامين C مما يجعلها غنية بمادة الكولاجين، وهي مادة تحمي من ترهل البشرة، بحيث يفقدها الجلد تدريجيا مع التقدم في السن، لذا فإن تناولها يساعد على تحسين مرونة الجلد وشد البشرة والحفاظ على شبابها ونضارتها.
غنية بمضادات الأكسدة: تتكون الفراولة من عدد كبير من العناصر المضادة للأكسدة، والذي يجعلها الفاكهة الأكثر فائدة للوقاية من الأمراض الخطيرة وأهمها مرض السرطان، وأمراض القلب، كما تقاوم ظهور علامات الشيخوخة.

التوت

يعتبر التوت بكل أنواعه من أهم الفاكهة المركّزة بالعناصر الغذائية، فهو يحتوي على نسبةٍ عاليةٍ من الألياف التي تساعد على الحفاظ على عمل الجهاز الهضمي بشكل سليم وتحمي من الإمساك، كما أنه غني بالعناصر النباتية الصحية والمواد المضادة للتأكسد (خاصةً فيتامين C)، ومن تم فهو يساعد على تقوية جهاز المناعة ويساهم في خفض تأثير المواد المسببة للسرطان.

الرمان

من أكثر الفواكه الصحية على الاطلاق فهو غني بمضادات الأكسدة التي تحمي من أضرار الجدور الحرة التي تؤدي إلى تلف خلايا الجسم. ويلعب الرمان دوراً هاماً في تقوية عضلة القلب وفي الوقاية من مرض السرطان.

الكرز

فاكهة جميلة الشكل وحلوة المذاق. من المعروف أنه غني بالفيتامين ج والبوتاسيوم الذي يقلل من خطر ارتفاع ضغط الدم كما أنه مفيدٌ في معالجة الإصابات الحادة بالتهابات المسالك البولية. كما ينصح به لتقوية العضلات، ويمكن تناوله كمشروب من خلال غليه في كوب ماء ثم وضعه في الثلاجة ليبرد، ثم تناوله بارداً.

المصدر: ل.ف

2020-09-30T14:48:25+01:00