أتريدين تغيير لون شعرك ؟ احصلي على درجة اللون المناسبة

لتغيير لون الشعر وللحصول على درجة اللون المناسبة لا حاجة إلى القيام بتغيير جذري، يكفي أن تختاري درجة اللون المناسب لبشرة وجهك : فقد تكون بعض الظلال الذهبية أو الحمراء على سبيل المثال ذات وقع كبير.

في البيت كما في صالونات التجميل ، عرفت منتوجات وتقنيات تلوين الشعر تطورات كبيرة. بدون أمونياك ومع مدة انتظار قصيرة ، يتطور أحدث جيل من منتجات يتماشى أكثر مع طبيعة الشعر. وهكذا ظهرت صباغة الشعر في عشر دقائق والتي تسمح بتغيير اللون دون الإضرار بالشعر والأخرى بدون أمنياك (ولكن مع مؤكسدات) ، أو تلك التي تعتمد على النباتات وهي الأكثر استعمالا. التركيبة المعتمدة على (الرغوة) تسمح بتلوين الشعر بطريقة أسهل وذلك خلال غسلنا له.

لقد أقصت الصبغات المنزلية الحديثة الأمونياك من تركيباتهم ولكن تم تعويضه بمواد أخرى وهي الألكالين والمونوثنانولمين والتي تثير القشرة علاوة على ذلك فإن المكونات المؤكسدة دائما ما تكون موجودة. أما في الصالونات فالأمر يختلف من صالون إلى آخر. فهناك الآن توجه حقيقي إلى النعومة والتي تدفع بالعلامات التجارية إلى العمل على تكنولوجيا جديدة أكثر احتراما لطبيعة الشعر.

موضة تغيير لون الشعر

كما الأزياء وتسريحات الشعر ، لا يخرج تغيير لون الشعر من قائمة الموضة.
وللحفاظ على جمالية شعرك وأناقته ، استعملي مواد ومحاليل وبخاخات للتثبيت الخفيف.
يبقى الشقار الأبدي بكل درجاته سواء الشقار الفاتن أوالشقار الرمادي أو الذهبي أو البلاتيني في الصدارة. حذاري من الشمس والملح ، فقد يتحول الشقار إلى أخضر إذا لم تتم حمايته لذا استعملي العناية المناسبة لشعرك. وإذا لم تتمكني من ذلك رغم كل محاولاتك ، اتبعي نصائحنا لاسترجاع لونك. ننصحك ببعض الوسائل الواجب إتباعها ومنتجات الرعاية الواجب استعمالها.

تلوين الشعر بالمنزل

هل المنتجات المستعملة في الصالونات هي نفسها المستعملة في المنزل ؟
عندما نتكلم على تلوين الشعر عن طريق الأكسدة ، فإن الأساس يبقى نفسه ، صبغات كريم ملون يحتوي على صبغات متواجدة في كريم تلوين البيروكسيد الهدروجين الملون والذي يحل محل الأمونياك مما يسهل اختراق المكونات النشطة ويضاف إلى هذا ، مكونات للعناية. يقوم الخبراء بتحضير خلطاتهم الخاصة مع نسبة أكثر أو أقل من المؤكسدات والصباغات وذلك نزولا عند رغبة زبونه ومع الأخذ بالاعتبار لتشخيص حالة الشعر ، الشيء الذي يُحدث في أغلب الأحيان الفرق.

ماذا أفعل إن لم تنجح الصبغة في بيتي ؟

بدلا من محاولة إصلاح الأمور بنفسك ، سارعي إلى أقرب صالون جيد ! إذا كان اللون داكنا للغاية ، فإنه سيضطر إلى تجريد اللون مستعملا مزيجا من مخضر من بيروكسيد الهدروجين ، ويتم ذلك في مراحل لتجنب تهييج الألياف. ومن تم يقوم بإعادة الصبغة. عندما تكون الأطراف متضررة ،دائما يجب قصها. إذا كان اللون فاتحا ، يتم استخدام المسح الضوئي (بلياج) للشعر والذي يسمح بتعميق اللون دون الإضرار به.

ماذا إذا أردت الحفاظ على لون شعري لمدة أطول ؟

يجب التركيز على الصيانة. لغسل الشعر ومعالجته الأنسب استعملي تشكيلة مجموعة خاصة بالشعر الملون ، لأنها تحد من تسرب الأصباغ ، ومن جهة أخرى ، وإذا كان الشعر متضررا وذهنيا فمن المستحسن استعمال علاج مغذي بالتناوب والذي من شأنه تنشيط الشعر. «كلما كان الشعر حساسا ، كلما كان الواجب العناية به».
ولتغذية عميقة ، إتركي على شعرك قناعا لمدة ساعة أو ساعتين أو حتى ليوم كامل».عندما يبدأ اللون بالتلاشي ، ينصح استخدام علاج الصبغة مما ستعمل على إحيائه. واستعمال كل الشامبو.

  • لون لمكافحة الشيخوخة : كيف تعيدين الشباب للون شعرك ؟
  • إذا كنت تترددين بين درجتين من لون ما ، اختاري دائما الفاتح منهم ، إلا ما إذا كان شعرك في الأصل أشقر أو أشقر فاتح. لأن الألوان الفاتحة هي أكثر إرضاء للبشرة كما الظلال الداكنة.
  • كل درجات الشقار الرمادي تكون ذات نتيجة مذهلة عندما يتعلق الأمر برغبة إحياء زهرة الشباب : لأنها تغطي على الإحمرارات وتنعم التجاعيد وتتناسب جيدا مع الشعرات الرمادية الأولى.
  • ومن المهم اختبار التسريحة المناسبة ، فيجب على المصفف أن يمنح حركية لشعرك مع بعض الخصلات المتساقطة بطريقة جميلة ولطيفة على وجهك. عكس التسريحة القصيرة جدا وربطة الحصان التي تعطيك انطباعا صارما ، تضفي التسريحة المناسبة على تقاسيم وجهك نوعا من الحركية والرقة.

المصدر: F.A

شارك هذه المقالة، اختر منصتك !