أطعمة تزيد طول الأطفال

على الرغم من ارتباط طول الجسم بالجينات، إلا أن هناك عناصر غذائية تلعب دورا مهما في نمو وتطور وقوة العظام والمفاصل لدى الأطفال خاصة في بداية أعمارهم، وبالتالي تساعد على ضبط الطول بشكل مناسب. ويجمع أغلب خبراء التغذية على أن بعض الأطعمة تساعد على زيادة الطول عند الأطفال، مثل الحليب الذي يحتوي على الكالسيوم والفسفور والماغنسيوم، ويعتبر مصدراً غنيا بالبروتين، ويوصي الخبراء بأن حليب الأبقار يساعد على نمو الأطفال وبناء عضلاتهم.

البيض والفاصوليا

يتميز البيض باحتوائه على كمية مهمة من البروتين الذي يساهم في دعم نمو العظام، وفيتامين “د” الذي يزيد من فرص امتصاص الجسم للكالسيوم، وبالتالي تطور العضلات والمفاصل والعظام بشكل سليم. كما تحتوي الفاصوليا البيضاء على العديد من العناصر الغذائية، خاصة البروتين، والحديد وفيتامين “ب” وهو يعتبر هرمونا مهما في دعم تطور الطفل، الشيء الذي يقي من الإصابة بفقر الدم المتسبب في تأخر نمو الصغار.

الدجاج واللوز

يتميز الدجاج باعتباره مصدراً غنيا بالبروتين وفيتامين B12. إضافة إلى الحمض الأميني الذي يعزز تكوين ونمو العظام، والعديد من العناصر الغذائية الأخرى مثل فيتامين B6 وغيرها. كما يعد اللوز مصدرا كبيرا للفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم لزيادة الطول والنمو بشكل سليم، ومن بينها الدهون الصحية والألياف والمنغنيز والماغنسيوم وفيتامين E.

الخضر

تحتوي الخضر الورقية مثل السبانخ والخس والكرنب وغيرها على كمية كبيرة من العناصر الغذائية، على رأسها فيتامين K الذي يزيد كثافة العظام ويدعم نموها وطولها بشكل سليم، إلى جانب فيتامين “س” والكالسيوم والحديد والماغنسيوم والبوتاسيوم، ودورها في تحسين عمل الجهاز المناعي وتقليل فرص الإصابة بالالتهابات المسببة للأمراض الخطيرة.

التوت الأحمر

يحتوي التوت بأنواعه والفراولة على نسبة عالية من فيتامين “س” الذي يعزز نمو الخلايا ويصلح الأنسجة التالفة ويزيد نسبة الكولاجين الذي يعمل على زيادة كثافة العظام وتحسين صحتها.

السلمون

يعتبر السلمون من الأسماك الدهنية الغنية بأحماض أوميغا 3، التي تلعب دوراً مهما في الحفاظ على صحة العظام ودعم تطور ونمو الأطفال بشكل سليم، كما تحتوي عن البروتين والبوتاسيوم وفيتامين B.

المصدر: F.A

شارك هذه المقالة، اختر منصتك !