أفكار لاختيار أثاث غرفة نوم العروس

تجهيز غرفة نوم العروس، من المهام الصعبة لكل عروس، فهي تشهد بداية حياة جديدة مليئة بالدفء والرومانسية.لمساعدتك في الحصول على نتيجة مفعمة بالحب والهدوء، تقترح صوفيا الصنهاجي، خبيرة ديكور وتصميم داخلي مجموعة من النصائح الذهبية لاختيار أثاث غرفة نوم العروس.

تعطي كل عروس عناية خاصة ومتفردة لغرفة نومها وذلك بإضفاء لمسة رومانسية ومتناسقة، تقول صوفيا الصنهاجي، خبيرة ديكور وتصميم داخلي، إن تنسيق مستلزمات غرفة النوم ليس بالأمر السهل، إذ لابد من وضع فكرة ومفهوم موحد لجميع أغراضها.

السرير المناسب

من أساسيات غرف النوم، اختيار سرير مريح ومناسب للعروسين مع لمسة من اللحاف والغطاء المطرز الأنيق.
استخدام وسائد مختلفة الحجام لمنظر أنيق وراق مع الاعتماد على لحاف أو غطاء من القطن الناعم على شاكلة الفنادق، لملمس فاخر، كذلك خامة الريش في الوسادة من الاختيارات الموفقة في غرف نوم كل عروس.

الألوان

من الأساسيات في تأثيث غرفة نوم العروس، اعتماد ألوان تعكس الصفاء والحب. ويبقى الأبيض من الألوان المفضلة، طبعا بالإضافة إلى الفضي أو البيج والرمادي الفاتح، وحسب المصممة صوفيا الصنهاجي، فالألوان الفاتحة تبقى رمزا للنقاء والصفاء.

الستائر

الاعتماد على البساطة في الألوان والخامات ويبقى أفضلها القطن بألوان فاتحة تعكس أشعة الشمس الدافئة.
أيضا ثوب الكتان المخملي والألوان الفاتحة تعكس أشعة الشمس الدافئة، وبالتالي تعطي إطلالة رومانسية لغرفة العروس.

الإضاءة

تعكس نوعية الإضاءة جو الراحة والانسجام، وغرفة نوم العروس، على وجه الخصوص، يجب أن تعتمد على إضاءة هادئة كإضاءة الأباجورة أو مصابيح خفيفة تعكس إضاءة غير مباشرة، كما يمكن توزيع شموع مختلفة الأحجام والألوان.

أرضية دافئة

الباركيه بألوان فاتحة و”موكيط” بلون محايد من أفضل الاختيارات لأرضية غرفة نوم العروس.

المصدر: ل.ف

شارك هذه المقالة، اختر منصتك !