أفكار ونصائح تخص حياتك في منزلك

هناك حيل منزلية بسيطة استخدمتها النساء قديما لحل مشكلات المنزل والمطبخ. تعرفي على بعضها.

إزالة بقع الحبر :

يمكن استخدام قطعة قطنية مبللة بالقليل من الخل، ومسح مكان البقعة. كما يمكن أيضا فرك البقع باستخدام ملح الطعام وعصير الليمون. ولضمان أفضل نتيجة يمكن نقع الملابس في اللبن الرائب لمدة ساعة، ثم غسلها في الغسالة وسنلاحظ إزالة اللون نهائيا.

معالجة التسمم الغذائي :

هناك الكثير من الطرق التي يمكن أن تحد من التسمم الغذائي مثل العسل، فالعسل من أفضل الطرق التي نستخدمها للحد من آثار التسمم، فيفضل مزج العسل مع الماء أو الحليب وإعطائه للمصاب بالتسمم. كما يمكن غلي القرفة في الماء المغلي ثم تصفيتها ومزجها مع العسل وإعطاؤها للمصاب، فهي أيضا تعمل على التخفيف من آثار التسمم، ثم نقوم بمصاحبة المريض إلى المستشفى.

ضغط الحذاء الضيق :

للتخلص من ضغط الحذاء الضيق على القدم، إذ معه يزداد الشعور بالألم وعدم الراحة، يتم دعك المناطق الضاغطة من الداخل بالصابون عن طريق بشره بالمبشرة.

معالجة لدغات الحشرات :

يمكن معالجة بعض لدغات الحشرات كالناموس بمسح مكان اللدغة بالقليل من الخل للتخفيف من حدة اللدغة. كما يمكن استخدام معجون الأسنان ووضعه على مكان اللدغة، فهو يعمل على الحد من التهاب لدغات الحشرات. أما إذا كانت اللدغات من حشرات سامة فيفضل ربط مكان الجرح جيدا للحد من انتشار السم في باقي أجزاء الجسم، ثم أخذ المصاب مباشرة إلى المستشفى.

معالجة الخدوش :

معالجة الخدوش التي تطرأ على قاعدة كرسي المرحاض، وسطح الثلاجة الأبيض والأغراض المصنعة من المينا، وذلك باستخدام نقط (الكيريكتور) السائل المستخدم في تصحيح الكلمات على الآلة الكاتبة.

تنظيف الزهور الصناعية :

لتنظيف الزهور الصناعية بسهولة ويسر مع الاحتفاظ بلونها ورونقها، يتم تعريضها لبخار الماء المنبعث من ماء مغلى، ثم ترش بعد ذلك بمثبت الشعر.

إطفاء النار المشتعلة :

يحدث هذا أحيانا أثناء عملية القلي، من الخطأ استخدام الماء في إطفاء الشعلة، إنما يجب أولا إغلاق أنبوبة البوتاغاز، ثم تغطية الإناء المشتعل بغطاء حلة أو استخدام الملح أو الدقيق.

المصدر: ل.ف

شارك هذه المقالة، اختر منصتك !