أفكار ونصائح تخص مطبخك

خلال شهر رمضان، يستنزف منا المطبخ الكثير من الطاقة ويصبح اليوم مليء بالمتاعب، لذلك من المهم أن تتحلي بأفكار تسهل حياتك اليومية. نساء إديال تقترح عليك البعض منها:

قشور الليمون والخل مطهر طبيعي منزلي

كما يقال مطبخ نظيف أو حمام زكي يعني منزل نظيف وبدون جراثيم. وهذا الشيء يعكس أيضا مدى اهتمام المرأة ببيتها، فهو مرآة لسيدة البيت.
لهذا إليك نصيحة رائعة للتخلص من الروائح الغير مرغوب فيها:
استخدمي سيدتي دائما قشور الليمون كمنظف ولا ترميها. ابشري حوالي أربعة من قشر الليمون وضعي عليهم كأسان من الخل. اتركيهم لمدة أسبوعين، قومي بتصفيتهم وسوف تحصلين على منظف جميل ورائع للأسطح والأواني منعش وذو رائحة جميلة.

كيفية تقشير فص الثوم في 10 ثوان

ضعي فصوص الثوم في قنينة من زجاج واغلقيها جيدا. قومي بتحريك القنينة بقوة لمدة دقيقتين. ستلاحظين بانها قشرت لوحدها. طريقة سهلة تساعدك على تقشير التوم بسرعة، بدون تعب وبدون ترك رائحة في الاصابع.

كيفية تنظيف مقلاة محروقة وإعادة لمعانها

أفرغي سيدتي كمية كافية من الخل الابيض في المقلاة المحروقة واضيفي بعض قطرات من سائل التنظيف المتوفر لديك. على نار هادئة ضعي المقلاة واتركيها فوق النار حتى الغليان وأطفئي النار. قومي سيدتي بمسح أثار الحريق. يمكنك إعادة العملية إن لم تستطيعي إزالة كفات الاثار. أخيرا اشطفي المقلاة بماء نظيف وستحصلين على مقلاة لامعة مجددا.

كيف تحافظين على الفرن من البقايا المتراكمة

إن وضع قطعة من ورق الألمونيوم على الرف السفلي للفرن من شأنه منع تناثر بقايا الأطعمة الجافة وقطرات الزيت في كل مكان؛ فتقتصر عملية تنظيف الفرن على مجرد استبدال قطعة ورق الألمونيوم بأخرى جديدة.

طريقة سهلة لتنظيف أدوات المائدة

يسهل تنظيف أدوات المائدة، والصحون، والأواني بشكل كبير إذا ما تم نقعها في حوض مليء بماء دافئ وصابون بعد الاستخدام مباشرة. فعندما يبدأ الطعام في الجفاف على السطح، يصبح تنظيفها أصعب.

إزالة الزيت المسكوب على الأرض

إذا انسكب الزيت على الأرض، لا تمسحيه بقطعة قماش، لأن القماش يمتصه بصعوبة، ي تبقى كميات كبيرة من الزيت منتشر في الأرض. بدلا عن ذلك قومي برش قليل من البودرة أو الطحين فوق الزيت لأنه سيمتصه كلية. بعدها أزيلي البودرة بواسطة المكنسة، واغسلي مكان البقعة بالماء.

شارك هذه المقالة، اختر منصتك !