أقنعة البشرة تمنح النضارة والإشراق

تساعد أقنعة الوجه على استعادة رطوبة البشرة، وعلى تخفيض اضطراباتها وتسكينها وتنشيطها وتخليصها من التعب، كما تنظف أقنعة الوجه المسام من العمق وتخلصه من الأوساخ والزيوت المتراكمة لتمنع ظهور البثور، إضافة إلى إزالتها للجلد الميت عن سطح البشرة، الشيء الذي يعيد شبابها فتبدو متألقة وخالية من الشوائب والتجاعيد الصغيرة.

فوائد الأقنعة

  • تعيد الرطوبة للبشرة
  • تسكن البشرة وتخليصها من التعب
  • تنظف المسام بعمق
  • تخلص البشرة من الخلايا الميتة
  • تسهل انقباض الأنسجة
  • تحفز الدورة الدموية

قناع العسل

يمكن استعمال العسل كأحد المواد الأساسية، لأقنعة البشرة، فهو يصلح لكل أنواع البشرة، التي تفتقد النضارة، لأنه يزيل عنها مظاهر التعب، ويمنحها الإشراق.

المكونات:

ربع ملعقة من الكركم، ملعقة صغيرة من الحليب، ملعقة صغيرة من العسل. يخلط الكل ويوضع لمدة 20 دقيقة.

قناع الطين

يعرف الطين بخصائصه المنظفة والمهدئة للبشرة، وهو من أشهر الأقنعة المستعملة للبشرة، فيكفي خلطه بماء الورد أو الزهر، ووضعه على الوجه، لتنظيف مسام البشرة ومنحها النعومة.

اختاري سيدتي الطين المناسب حسب نوع بشرتك وقمي بمزجه مع ماء الورد. يوضع على الوجه لمدة 15 دقيقة.

قناع الخيار

للخيار فوائد جمالية كثيرة، فهو يخفف من الهالات السوداء حول محيط العينين، وينظف البشرة من العمق ويرطبها، كما يستعمل في حال شحوب البشرة، ولتقليل إفراز الدهون منها.

المكونات:

ربع خيار مهروس ملعقة كبيرة من الياغورت الطبيعي والعسل. تخلط المكونات ثم توضع لمدة 20 دقيقة.

نصيحة

ينصح استعمال أقنعة البشرة مرة إلى مرتين في الأسبوع، لأن استعمالها بشكل متكرر يمكن أن يرهق البشرة، مع الأخذ بعين الاعتبار نوعية البشرة كي تكون فعالة، ولا تأتي بنتائج عكسية. غسل البشرة بماء دافئ قبل وضع القناع يعد ضروريا لتفتح مسامها، وبعد إزالة القناع يستحسن عدم التعرض لأشعة الشمس، والمداومة على استعمال كريمات واقية من الشمس.

المصدر: F.A

شارك هذه المقالة، اختر منصتك !