أهمية العصير الأخضر لبشرة صحية وجسم خالي من السموم

العصير الأخضر هو أحد أفضل أنواع المشروبات الصحية والذي يتم تحضيره عن طريق خلط مجموعة من الخضروات الورقية في الخلاط، أبرزها السبانخ والكرفس والخس والبقدونس والكزبرة والبروكلي والكراث واللفت، يمكن أيضًا إضافة فواكه معينة مثل التفاح أو الليمون لإضفاء نكهة مميزة إلى العصير.

والتغذية الصحية تنعكس على جمال بشرتك وشعرك، ومن الضروري الاعتناء بها، خصوصاً في فصل الصيف. ويعد العصير الأخضر أحد أفضل الخيارات للحصول على الفيتامينات الصحية والمفيدة، التي تساعدك على الحفاظ على بشرة نضرة وشعر صحي.

ومن الجيد بدأ اليوم بكوب من عصير الخضراوات الممزوجة معًا، نظرًا لأن الجسم يكون أكثر حمضية بشكل طبيعي في الصباح، فإن بدء اليوم بكوب من الخضراوات يساعد على موازنة درجة الحموضة والحفاظ على النشاط لفترة طويلة.

وعصير الخضراوات له فوائد عديدة منها: تقليل الالتهاب، وتحسين الهضم، وإزالة السموم من الجسم، وتقوية جهاز المناعة. وقد أصبح شرب العصير الأخضر في الصباح شائعًا مؤخرًا من قبل العديد من عشاق اللياقة البدنية والرياضة، والخضراوات سواء كانت ورقية أو غير ورقية.

لذلك سنتعرف على أهم الفوائد الصحية:

يدعم صحة القلب

يحتوي العصير الأخضر على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن والمركبات النباتية الهامة التي تساهم في تحسين صحة القلب، فهي غنية بمضادات الأكسدة التي تخفض ضغط الدم المرتفع وتقلل مستويات الكولسترول في الدم، مما يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ويحسن من وظائفه.

طرد السموم من الجسم

يساهم العصير الأخضر في تنظيف الجسم وتطهيره من السموم والبكتيريا المتراكمة به، إذ يمتلك نسبة عالية من مضادات الأكسدة والخصائص المقاومة للالتهابات، التي تنقي الجسم من السموم والفضلات، وبالتالي تقليل تعرضه للالتهابات والأمراض المختلفة، ويرفع مستويات الطاقة في الجسم بشكل كبير.

تقوية الشعر

لأن المشروب الأخضر غني بالمعادن والفيتامينات والحديد والعناصر الغذائية الأخرى المفيدة للبشرة والشعر، فهو الخيار المناسب لإعادة إحياء الشعر وتعزيز نموه ولمعانه لاحتوائه على فيتامين (أ).

ترطيب البشرة والجسم

تتميز الخضراوات باحتوائها على نسب عالية من الماء، كما أنها غنية بالفيتامينات التي تحافظ على جعل البشرة نقية ورطبة، وأيضاً بالنسبة للجسم، فالمشروب مفيد لترطيب الجسم.

تقوية المناعة

تحتوي الخضراوات على فيتامين (C)، الذي يعتبر أحد مضادات الأكسدة، التي بدورها تقلل من الضرر في الخلايا، وتشفي الجروح، كما أنها تحتوي على فيتامينات تقوي المناعة.

شارك هذه المقالة، اختر منصتك !