أهم فوائد النشا لبشرة وجهك

يعد النشا من أساسيات المطبخ في العديد من مناطق العالم، وله عدة استعمالات غير الطعام، كتنظيف النوافذ والأثاث، وإزالة البُقع عن الملابس، كما أن فوائد النشا متعددة للبشرة، لاحتوائه على العديد من المعادن، مثل الكالسيوم والحديد الذَين يُساعدان على تبييض بشرتك وتجديد خلاياها.  والنشا هو مادة عبارة عن دقيق يستخرج من الذرة، ومن مميّزاته أنه عديم الرائحة وله طعم خفيف، لا يذوب في الماء، بل يعطي قوام جيلاتيني خاصّة إذا تعرّض إلى الحرارة. ويحظى مسحوق النشا بأهميّة كبيرة بفضل احتوائه على عناصر غذائية ضرورية، حيث يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية والألياف الغذائية، والبروتينات، والدهون، والفيتامينات. ولهذا تلّجأ العديد من السيدات إلى استخدام النشا في الخلطات الطبيعية من أجل العناية بالبشرة، لقدرته الهائلة على تعزيز صحّة البشرة وحمايتها من المشكلات الصحيّة التي تصيبها. وخلال هذا المقال سنعرفك على أهم فوائد النشا التجميلية.

أهم فوائد النشا لبشرتك

يساعدك على ترطيب بشرتك

يرطب النشا بشرتك لاحتوائه على البوتاسيوم الذي يساهم في تكوينها. كما يغذي بشرة وجهك ويمنحها الطاقة التي تحتاجها، مما يساعدك على تجديدها، لأنه غني بالكربوهيدرات.

يخلّص بشرتك من الزيوت الزائدة

يساعدك النشا في العناية ببشرة وجهك من خلال امتصاص الزيوت، خاصة إذا كانت بشرتك دهنية. ويتم ذلك عن طريق دهنه مباشرة على وجهك.

يساعدك على إزالة خلايا الجلد الميتة

من فوائد النشا لبشرة وجهك أنه يفتح البقع الداكنة على الجلد، وذلك لأن النشا يحتوي على فيتامين أ الذي يساعدك في ذلك. كما يساعدك في الحفاظ على صحة الجلد عن طريق تحفيز تجديد الخلايا، وهذا راجع إلى المعادن الموجودة في النشا مثل الحديد والكالسيوم

يحسّن من صحة الجلد في وجهك

من فوائد النشا أيضا لوجهك أنه يحتوي على فيتامين سي ومضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة الضارة بالجلد ويقلل من ظهور التجاعيد على بشرتك.

معالج التهاب الجلد

يعتبر النشا مضاد لالتهاب الجلد. كما يساعدك على التخلص من حروق الشمس وتهيج الجلد، وذلك من خلال خلط النشا والماء جيداً ووضع الخليط على المناطق المصابة وتركه لعدة دقائق ثم يمكنك غسل المنطقة برفق بالماء الفاتر. ويحتوي النشا على الزنك الضروري لمحاربة حب الشباب، كما يعزز صحة جلدك ويرطبها وذلك بفضل وجود فيتامين ب 1 وب.

يساعدك على تهدئة بشرتك المتهيجة

إذا كانت بشرتك تعاني من الاحمرار أو الحكة أو الحساسية، فيمكن أن يكون للنشا تأثير مهدئ عليها. يمتلك النشا خصائص مضادة للالتهابات التي تعمل على تخفيف الالتهابات وتهدئة البشرة المهيجة.

مساهم في تنظيم إفراز الدهون

يمتلك النشا قدرة على تنظيم إفراز الدهون في بشرتك، مما يساعدك على تحقيق توازن مناسب ومنع ظهور البشرة الدهنية أو الجافة بشكل مفرط.

شارك هذه المقالة، اختر منصتك !