إجعلي غرفة نوم طفلك مفعمة بالدفء والحيوية

يجب أن تكون غرفة نوم الطفل مليئة بالحياة والحيوية، وأيضا تتوفر على عناصر الأمان، وتكون بغرفته كل هذه المقومات، خبيرة الديكور “هدى الحياني” تزودك بأهم النصائح والإرشادات، بالإضافة إلى آخر صيحات موضة الألوان.

ماهي أهم النقط الأساسية لتجهيز غرف نوم الأطفال؟

أول شيء يجب أن نفكر عند تجهيز غرفة نوم الطفل أن يكون هناك فضاء كافي على الأقل 3 أمتار مربعة، يمكن وضع سرير وبجانبه المنضدة أو طاولة خشبية مستطيلة لتغيير حفاظات الطفل، كما يجب خلق ركن خاص بالألعاب، وإذا كان الطفل في عمر الدراسة يمكن وضع سرير علوي تحته مكتب، وهو متوفر في الأسواق بأشكال متنوعة ترضي الأذواق.

ما هي الأرضيات المناسبة؟

يفضل استخدام الباركيه لأنه يعطينا إحساسا بالدفء، في فصل الشتاء، وبالرطوبة والانتعاش في فصل الصيف، وهو أيضا مفيد صحيا للأطفال الذين يعانون من الحساسية، كما أنه مضاد للبكتيريا.

وماذا بخصوص الألوان؟

يعتبر اللون الأبيض اللؤلؤي آخر صيحات موضة الألوان، وهو يتماشى سواء مع غرفة نوم الولد أو البنت، كما هناك تقنية جديدة وهي إضافة اللون الرمادي للون الوردي او البنفسجي أو البني، فنحصل على لون رائع للغرف.

بالنسبة لغرفة نوم الولد يمكن استخدام كل تدرجات الأزرق، كالأزرق الملكي أو الأزرق الفاتح، الأخضر الفستقي، والأصفر الكناري.

أما بالنسبة لغرفة نوم الفتاة، فيمكن استخدام اللون الأبيض اللؤلؤي مع إضافة ورق الحائط برسومات خفيفة، أيضا يمكن استخدام كل تدرجات اللون الوردي أو الأصفر او البرتقالي أو الدمج بين اللونين معا.

كيف نختار الأثاث والإضاءة المناسبة لكل غرفة؟

يجب أن نختاره من الخشب الطبيعي، ومن الفضل ان نكثر من الخزانات لنحافظ على ترتيب الغرفة، وفي حالة إذا كانت مساحة الغرفة صغيرة، فيمكن الاستعانة بالسرير العلوي، لأنه يعطينا مساحة أكبر يمكن استغلالها بشكل أفضل، وأيضا السرير ذو الأرفف الجانبية للتخزين مناسب لأكثر من طفل في غرفة واحدة، بحيث لكل واحد مركزه الخاص، كما يجب خلق توازن بين فضاء الألعاب والمكتب والتلفاز والسرير.

أما الإضاءة فمن الأحسن استخدامها إما باللون الأبيض أو الأصفر، والابتعاد عن الألوان الأخرى، فهي تؤدي العين، كما أنها تغير لنا الشكل الطبيعي للأشياء الموجودة في الغرفة.

المصدر: ل.ف

شارك هذه المقالة، اختر منصتك !