إزالة المكياج يحافظ على البشرة

إزالة المكياج من الخطوات الأساسية للعناية اليومية بجمال البشرة، فهي لا تزيل الماكياج فحسب، بل تنظف كل الأوساخ العالقة في البشرة طوال اليوم. إزالة الماكياج شيء ضروري قبل الذهاب إلى النوم، لأن تنظيف البشرة يتيح لها التجديد طوال الليل.

إزالة المكياج تساعد على حماية البشرة والحفاظ على مرونتها وليونتها ونضارتها، فعند الاستيقاظ من النوم، يجب تخليص البشرة من رواسب العرق والكريم الليلي التي يمكن أن تسد المسام، وعدم تنظيف البشرة وإزالة الماكياج يؤديان إلى خنقها وفقدانها للنضارة وظهور البثور والشوائب.

كيف تختارين مزيل المكياج الملائم لنوع بشرتك؟

  • إذا كانت بشرتك جافة أو حساسة، لابد من استخدام مزيل ماكياج يغذي ويرطب البشرة، مثل الحليب، أو الرغوة أو الزيوت المزيلة للماكياج التي تساعد على تغذية البشرة وتنعيمها.
  • إذا كنت من ذوات البشرة الدهنية أو المختلطة، فأنت بحاجة لمنتجات ملائمة لنوع بشرتك، يمكنك استخدام جل منظف، أو مياه مزيلة للماكياج تنظف الجلد بشكل جيد.

أنواع مزيلي المكياج:

حليب مزيل للمكياج: ناعم ورائع، مناسب لكل أنواع البشرة، يكفي وضعه على الوجه وإزالته باستخدام قطن ناعم، للحصول على بشرة نظيفة.
مياه مزيلة للمكياج 2 في 1: تسهم في إزالة الماكياج وترطيب البشرة في آن واحد، وهي مناسبة لكل أنواع البشرة ويمكن وضعها باستخدام قطعة قطن ناعمة.
جل مزيل للمكياج: للحصول على تنظيف عميق للبشرة، ينصح باستخدام هذا الجل للبشرة المختلطة أو الدهنية، وشطفها بالمياه المعدنية.
مناديل مبللة: لإزالة الماكياج بشكل عملي هذه المناديل المبللة عملية لإزالة الماكياج أثناء السفر أو في آخر دقيقة وهي مناسبة لكل أنواع البشرة.

نصائح لتنظيف صحيح للبشرة:

  • استعملى منظفا فعالا للوجه، فغسول الوجه أو المنظف هو أفضل صديق للبشرة، لأنه يصل بعمق إلى مسام الجلد لإزالة بقايا الماكياج والأوساخ التي تسد المسام.
  • لذوات البشرة الجافة استخدام غسول الوجه يحتوي على عناصر مرطبة للبشرة حتى لا تجف أثناء إزالة الماكياج.
  • البخار من أقوى مزيلي الماكياج والبقايا العالقة بالمسام، فجلسة بخار تعمل على فتح جميع المسام المسدودة في البشرة، مما يمنح الوجه النضارة، ومن الأفضل استعمال البخار على الأقل، مرة في الأسبوع.

المصدر: F.A

شارك هذه المقالة، اختر منصتك !