إليك أهم الطرق لاختيار لفة الحجاب المناسبة لوجهك

لا تقتصر الموضة على قصات الشعر الجديدة، بل إنها تضم أيضا لفات الحجاب، لهذا تظهر كل سنة العديد من الأشكال من لفات الحجاب التي تناسب كل أشكال الوجه. ولكن أغلب البنات والسيدات المحجبات يخطئن في اختيار شكل الحجاب المناسب لوجههن فأغلبهن تركز على خامة الحجاب ومدى تناسقه مع الملابس ويهملن أهمية لفة الحجاب ومدى تناسبها مع شكل الوجه.

لهذا إن كنت محجبة تابعي معنا هذا المقال لتتعرفي على لفة الحجاب المناسبة لوجهك.

الوجه البيضاوي

إن كنت صاحبة الوجه البيضاوي تلائمك معظم لفات الحجاب، بما فيها الخليجية والتركية. وبما أن وجهك بيضاوي فلا مشكلة لديك في لف الحجاب بطريقة تكشف عظام وجنتيك. ويمكنك ارتداء الغطاء القطني تحت الحجاب، بحيث يغطي جبينك، كما أنه لا مشكلة لديك في ربط الحجاب ربطة تكشف عظام وجنتيك، ويمكنك ارتداء حجاب الأميرة، فهو مناسب ولا مشكلة في اختياره. لكن احذري من اختيار اللفة الإسبانية، في حال كنت من ذوات القوام الممتلئ. لأنها ستبرز عيوب جسمك.

الوجه الدائري

يستحسن إن كنت صاحبة الوجه الدائري الا تشدي لفة الحجاب عند الذقن والخدين، بل اتركيه مرخياً قليلاً، لتحصلي على وهم وجود الطبقات، يمكنك أيضا اعتماد ربطة الحجاب المصرية وهي الربطة المحكمة للحجاب، أما لفة الحجاب المسماة بالربطة الإسبانية فهي لا تناسبك، بل تناسب صاحبات الرقبة الطويلة والنحيفة. لكن احذري أن تظهري ذقنك، خاصة إن كنت من ذوات الذقن المزدوج

الوجه على شكل قلب

عليك أن تتجنبي عمل الكثير من الطبقات خلف الرأس وعلى جانبيه، بل لفي الحجاب بطريقة عادية ليبدو وجهك مثالياً وخاصة عند منطقة الفك. كما عليك اختار الربطة الفضفاضة، بحيث لا ترتدي الحجاب المثبت بإحكام، لأنه يسلط الضوء على جبينك العريض.

 الوجه المربع

أما ان كنت صاحبة الوجه المربع عليك أن تلفي حجابك بطريقة مرخية أسفل الذقن، ولفيه حول جبينك ليبدو دائرياً. تجنبي أيضاً تغطية جبهتك وعظام خديك، واحرصي على تغطية جانبي الفك، لأن ذلك يقلل من عرض الوجه.  وعليك تجنب بعض الأخطاء أيضا مثل أن تضعي أطراف الحجاب على كتفيك، لأن هذا سوف يعطيك أبعادا وخطوطا أكثر، وحاولي تجنب خامة الحجاب السميكة جدا، فبجانب أنها قديمة وانتهت موضتها ، فهي تعطي لشكل وجهك ضخامة لا تحتاجينها.

شارك هذه المقالة، اختر منصتك !