اختاري مكياج العيون المناسب لك

مكياج العيون مرحلة مهمة في تحديد شكل عينيك وأهم خطوة في تحديد شكل المكياج المناسب لها، وهذا الأمر ليس فقط من أجل الشكل التجميلي المثالي الذي ستحصلين عليه، ولكن لضمان بقاء المكياج فترة أطول. وتحديد شكل عينيك عند وضع الآيشادو وكحل العيون سيساعدك بالتأكيد على إبراز جمالها .

ولكل شكل من أشكال العيون جاذبيته، ولكن يحتاج إلى تقنيات خاصة به، لذلك يقال : “في علم المكياج لا يوجد قواعد” لأنه يتعامل مع كل نوع أو شكل للوجه بطريقة تناسبه. ولهذا تجد العديد من النساء صعوبة في تحديد اللون المثالي لبشرتهن وأيضًا لون عيونهن، لإظهارها بأفضل صورة ممكنة. وفي هذا المقال سنتطرق إلى أهم الخطوات التي ستحتاجينها لمساعدتك في الحصول على مكياج العيون المناسب لك.

أهم الخطوات للحصول على مكياج العيون المناسب لك

العيون الكبيرة

إذا كنت صاحبة العيون الكبيرة فعليك وضع ظلال العيون الغامقة التي ستخفي حجم عينيك وارسمي الكحل خارج وداخل عينيك ولا تضعي الكحل أو الاي لاينر داخل عينيك. ويعد مكياج السموكي من أنسب أنواع المكياجات لك.

العيون الصغيرة

لتجعلي حجم عيونك أكبر وابراز تألقها وجمالها، عليك اختيار ظلال الجفون الفاتحة. كما يجب عليك الابتعاد عن الالوان الداكنة. قومي باختيار الازرق او الزهري أو الفستقي. وقومي بتوزيع الظلال على كامل الجفن المتحرك. وعليك وضع الاي لاينر او الكحل أسفل عينيك وفوقها وتجنبي وضعها داخل عينيك وضعي الماسكرا بشكل غير كثيف.

العيون اللوزية

ان كنت من صاحبات العيون اللوزية فكل أشكال المكياج ستليق بك أكان فاتحاً أم غامقاً لأن عيونك مميزة وتعتبر من العيون المثالية.

العيون المبطنة

إن أكثر شيء يميز العيون المبطنة أن جفنها المتحرك صغير بحيث إذا نظرتي الى الامام لا يمكن ملاحظة جفنك. لهذا ننصحك بأن تخففي من الظلال الداكنة وان يكون تركزك على الرموش وطولها مع سحب الآيلاينر الأسود خارج العين.

العيون الجاحظة

عليك الابتعاد كليا عن الالوان اللامعة التي تساهم في بروز جحوظ عيونك. واعتمدي الالوان الفاتحة من دون لمعة. والالوان الداكنة تليق بك. كما أن مكياج السموكي لصاحبات العيون الجاحظة يعد أكثر شيء مناسباً للعين. وتجنبي وضع الماسكرا الكثيفة خاصة عند قاعدة الرموش.

العيون المستديرة

إذا كنت صاحبة العيون المستديرة يجب عليك أن تركزي على الاي لاينر بشكل كبير من خلال وضع خط رفيع دون سحبه خارج عيونك. واستخدمي الظلال الفاتحة مع تكثيف الماسكرا ولا بأس بوضع الرموش الاصطناعية.

شارك هذه المقالة، اختر منصتك !