الفوائد الهائلة لزراعة النباتات على مزاجك

كشفت عدة دراسات أن زراعة النباتات تحسن من مزاج النساء وصحتهن النفسية كما يشعرن بهدوء وسكينة كبيرة عند التواجد في مناطق خضراء، وبحسب الدراسات أيضا يمكن للنساء الشعور في هذه اللحظات أن كل المشاكل قابلة للحل بمجرد وضعها ليديها في التربة.

ومن المعروف أيضا أن النباتات داخل المنزل لها دور كبير في تحسين الحالة النفسية والشعور بالاسترخاء للنساء. ولكن أغلب السيدات ربما يخفى عليهن أهميتها ودورها في تنقية هواء المنزل. وفي هذا المقال سنتطرق إلى دور زراعة النباتات في تعديل مزاجك ونفسيتك.

فوائد زراعة النباتات داخل منزلك

 تساهم في تنقية الهواء وتحسين جودته داخل منزلك

تساعدك النباتات المزروعة في المنزل على تنقية الهواء. ولأنك تقضين معظم أوقاتك في المنزل فهوائه مشبع بثنائي أكسيد الكربون وغيره من الملوثات، وقد يعرضك هذا الأمر إلى العديد من الأعراض كالصداع والدوار وفقدان التركيز وتهيج الحلق.  والنباتات تساعدك في التخلص منه.

تساعدك في تحسين مزاجك

تمنح النباتات بألوانها المبهجة والمتنوعة الراحة للعين مما يؤدي إلى تحسين حالتك المزاجية. وتميل النساء إلى وضع النباتات كزينة لأن هذا الأمر يمنحهن الشعور بحالة من الرضا أثناء تأدية أعمالهن داخل المنزل مع شعور أقل بالتوتر وإحساس بالرضى.

 تساعدك على النوم المريح

تساهم النباتات في امتصاص ثاني أكسيد الكربون وتطلق الأوكسجين، فيما يعرف بعملية البناء الضوئي. وتستمر بعض الأنواع مثل زهرة الأقحوان في إعطائك الأوكسجين حتى بعد غروب الشمس. ويمكنك وضع بعض الأواني المبهجة في غرفة نومك للفوز بكميات إضافية من الأوكسجين، التي تساهم في تحسين جودة نومك أنت وأفراد أسرتك.

تزيد من حدة تركيزك

إن وجود النباتات داخل منزلك يزيد من حدة تركيزك وإنجاز المهام وتقوية ذاكرتك.

تساعدك على تفريغ الطاقة السلبية

من فوائد زراعة النباتات في المنزل أنها تساهم   في تفريغك للطاقة السلبية، واعتنائك بالنبات مثله مثل ممارسة التأمل والرياضة لها دور كبير في تفريغ المشاعر السلبية، فهي ستجعلك توجهين تركيزك عن التفكير في الأمور السلبية إلى التركيز في متطلبات النبات؛ فهذه النبتة تحتاج إلى حفر، وتلك تحتاج إلى سماد وأخرى حان وقت تقليمها، كما أنَّ تحريك عضلاتك في الحفر والتقليم والري من شأنه أن يساعدك أيضاً على تفريغ المشاعر السلبية، واستبدالها بأخرى إيجابية على رأسها الشعور بالرضى والإنجاز.

تساعدك على التعافي والشفاء

كشفت عدة دراسات بأنَّ النساء المريضات اللواتي تطل غرفهن على الحديقة أو يملكن نباتات زينة في غرفهن يثم شفاءهن بشكل أسرع عن باقي النساء التي تتواجد في غرف خالية من النباتات، وهذا الأمر يؤكِّد فوائد زراعة النباتات في المنزل لأنها تساهم في تشافيك من الأمراض.

شارك هذه المقالة، اختر منصتك !