النصائح الأساسية لاختيار ديكور غرفة الطفل

تعد غرفة نوم طفلك من أهم الغرف في المنزل، فهي عالمه الخاص والمكان الذي يقضي فيه معظم وقته، سواء للنوم أو اللعب أو الدراسة، لذا، يجب أن تكون غرفة النوم لطفلك مريحة وملهمة ومرحة في نفس الوقت. ويجب أن تتميز بتصميم فريد يساعد طفلك على تنظيم ملابسه وأغراضه الشخصية، وعند قيامك بتصميم ديكور غرفة طفلك، هناك بعض النصائح الأساسية التي يجب أن تأخذيها بعين الاعتبار

نصائح مهمة لديكور غرفة الطفل

يجب أن يكون ديكور غرف طفلك مناسبة لشخصيته وميوله، فإذا كان يحب قصص الكرتون يجب أن تكون التصميمات مقتبسة من هذه الشخصيات الكرتونية، أو أغراض تدل على الرياضة التي يحبها، فمن الضروري أن تكون الغرفة شبيهة بشخصيته.

ويجب ألا تحتوي غرفة نوم طفلك إلا على الألعاب التي تلائم سنه ولا تصيبه بأي ضرر، لذا فلا حاجة لوجود أي جهاز كهربائي أو إلكتروني قد يلحق به الضرر.

اختياري قطع أثاث عالية الجودة لضمان أمان طفلك، وذلك لأن الأطفال دائما يقومون ببعض الأعمال التخريبية بغرض الاستكشاف والتعرف على ما حولهم.

الألوان الزاهية

عليك أن تعلمي أن الألوان الزاهية هي مفتاح السعادة في غرفة طفلك فهي تعزز الإبداع وتشجع طفلك على التعبير عن نفسه.

الإضاءة الجيدة

اختاري اضاءة جيدة فهي ستساعد طفلك على الراحة والاسترخاء، يجب أن تكون الإضاءة مريحة للعين وتساعده على النوم بشكل جيد.

التخزين العملي

يجب عليك أن توفري داخل غرفة نوم طفلك مساحة تخزين كافية لألعابه وملابسه وكتبهم، ويمكنك استخدام الرفوف والصناديق والخزائن لتنظيم الأغراض بطريقة عملية ومرتبة.

عليك اختيار الأثاث الخفيف

لان الأثاث الخفيف يمكن نقله بسهولة، مما يجعل تغيير ترتيب الغرفة أمرًا سهلاً.

اختاري الملصق المناسب

عند اختيارك لملصقات الحائط الخاصة بديكور غرفة طفلك، اختاريها بدقة، وبتفاصيل أقل، مع ألوان حيادية، وخاصة إذا كان الملصق بالقرب من سرير طفلك، وذلك لأن الملصقات البراقة للغاية يمكن أن تشتت انتباهه وتزعجه في وقت النوم، لذلك من الأفضل أن تعتدلي عند اختيار الملصقات.

شارك هذه المقالة، اختر منصتك !