بمكونات طبيعية عالجي الهالات السوداء تحت العين

إن الهالات السوداء هي تلك التصبغات التي تظهر أسفل الجفن السفلي للعين، وقد يتفاوت لونها من اللون الأزرق إلى البني الداكن أو الأسود، وفقًا للون البشرة، وتتميز الهالات السوداء باختلافها التام عن الكدمات التي يمكن أن تظهر حول إحدى عينيك نتيجة التعرض لحادث أو الإصابة بالعدوى. وتظهر بسبب الإجهاد وقلة النوم وكذلك التغيرات الهرمونية. في هذا المقال سنتحدث عن كل الحيل الطبيعية المنزلية التي تساعد في علاج الهالات السوداء تحت عينيك.

أفضل علاج للهالات السوداء

النوم الكافي

إن عدم تمتعك بقسط كاف من النوم لا يُسبب الهالات السوداء فقط، بل إنه يُزيد الأمر سوءا، لذلك ينصحك الأطباء بالنوم بين سبع وتسع ساعات في الليل، وهو قدر وافر من النوم، كما يساعدك النوم على ظهرك مع رفع رأسك قليلا على تقليل فرصة حدوث انتفاخات إضافية، وهذا أول علاج للهالات السوداء.

استعملي أكياس الشاي الأخضر

إن استعمالك لأكياس الشاي الباردة ووضعها على عينيك يساعدك على تحسين مظهرها. لأن الشاي يحتوي على الكافيين وبعض مضادات الأكسدة التي تساعدك في تنشيط الدورة الدموية وقبض الأوعية الدموية وتقليل احتباس السوائل تحت الجلد.

استخدمي زيت اللوز الحلو

يتميز زيت اللوز الحلو باحتوائه على عدة خصائص مضادة للالتهاب، التي تساعدك على التقليل من الانتفاخات التي توجد تحت العين، فضلا على أنها تحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي منطقة أسفل العين من الالتهابات.

استخدمي مكعبات الثلج الباردة

عليك وضع كمادات ثلج على عينك لمدة 10 دقائق تقريبًا، مرتين في اليوم، والتي ستساعدك في تقليل الهالات السوداء أسفل العين.

 استعيني بشرائح الخيار

يعتبر الخيار من أفضل الخضروات التي تساعدك على برودة جسمك خلال فصل الصيف. لذلك فالإكثار من تناوله ضمن وجباتك جيد. كما يمكن وضع شرائح الخيار مباشرة على عينيك، فستجدين نتيجة إيجابية. عليك بتقطيع الخيار لشرائح رفيعة، ثم ضعها في الثلاجة لبعض الوقت قبل أن تضعيها مباشرة على عينيك والمنطقة المحيطة بالعينين لمدة 10 دقائق. يمكنك تكرار الأمر..

داومي على شرائح البطاطس

تتميز البطاطا بفعاليتها في تفتيح الهالات السوداء حول العينين.  لذا يمكنك وضع شرائح البطاطا المقطعة مباشرة على العينين، فالعصارة الموجودة في شرائح البطاطس تساعدك في تفتيح لون الجلد.

شارك هذه المقالة، اختر منصتك !