تعرفي على فوائد شعر الذرة على الصحة

يتكون شعر الذرة من عدة خيوط توجد ما بين الذرة والأوراق، ويتميز هذا الشعر بلونه الأصفر المائل إلى البني اللامع، ويملك فوائد صحية عديدة، وذلك لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية، كالبوتاسيوم، والفيتامينات مثل فيتامين سي C، والزيوت والمواد الهلامية، بالإضافة إلى عدة مواد ثابتة.

تشير مجموعة من الأخصائيات في علم التغذية، إلى أن من فوائد شعر الذرة للنساء، أنه يُخفض مستويات السكر في الدم، ويساعد في السيطرة عليها عن طريق زيادة مستويات الأنسولين.. كما أنه يعزز صحة الكلى عن طريق تقليل أو منع تكون حصوات الكلى.

يحتوي شعر الذرة على مركبات الفلافونويد التي تمنحه خصائص مضادة للأكسدة ومقاومة للالتهابات، مما يساعد في التقليل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.. لذلك، لا تقومي برمي شعر الذرة بعد الآن، حيث يمكنك استخدامه لصنع شاي، علما بأنه متوفر على شكل كبسولات جاهزة أيضا.

وتتوزع الفوائد الصحية لشعر الذرة بين:

تنظيم السكر في الدم

قد يؤدي ارتفاع نسبة السكر في الدم إلى العديد من المشاكل، منها مرض السكري ومشاكل في الكلى. والعمى، والسكتة الدماغية، ومن المهم جدا تنظيم السكر في الدم، للحفاظ على الجسم والبقاء بصحة جيدة. يمكن أن يساعدك شعر الذرة على خفض مستويات السكر في الدم، كما يساعد في إصلاح الخلايا التالفة في البنكرياس، حيث يتم إنتاج الأنسولين.. وإذا كنتِ تتناولين أدوية السكر، يجب أن تتحدثي إلى الطبيب قبل إضافة شعر الذرة إلى نظامك الغذائي.

تقليل نسبة الكولسترول الضار

إن ارتفاع نسبة الكولسترول الضار في الدم، أحد العوامل الأساسية التي تساهم في الإصابة بأمراض القلب.. وجدت الدراسات أن شعر الذرة يحتوي على المركبات التي تعزز من الصحة وتنتج الأنسولين، ومفيدة أيضا في تقليل مستوى الكولسترول الضار ومستويات الدهون الثلاثية.

تقليل الإصابة بالنقرس

يمتلك شعر الذرة العديد من الفوائد الرائعة، وهذه الخصائص تساعد في الحد من الألم الذي يرافق مرض النقرس.. ويمكنك تجهيز شاي شعر الذرة وتناول 3 أكواب يوميا، وبمجرد أن تشعري بأن الألم بدأ يتراجع، يمكنكِ تقليل الكمية إلى كوب واحد.

شارك هذه المقالة، اختر منصتك !