تغيير بعض السلوكات الخاطئة في النظام الغذائي يساعد على إنقاص الوزن

يلجأ الكثير ممن يعانون زيادة في الوزن إلى سلك جميع الطرق لإنقاص الوزن الزائد، ومهما اختلفت هذه الطرق يبقى في النهاية التخلص من الحمل الزائد على مفاصل الجسم الهدف المراد تحقيقه، فمتى تلجا المرأة لإنقاص الوزن؟ وماهي أفضل الطرق للتخسيس؟ هل صحيح أنه ليس للرياضة أي دور في التخلص من الوزن المتراكم؟ وماذا عن الحمية؟ .. أسئلة وأخرى تجيب عنها هدى كمال، أخصائية في العلاج الطبيعي.

متى تلجأ المرأة لإنقاص الوزن ؟

كل النساء يهتمن بوزنهن ومظهرهن الخارجي، سواء تعلق الأمر بالوزن أو أي عيب تراه المرأة غير مناسب لشكلها، بحكم خبرتي فالمرأة قد يشكل لها إزعاجا وإحراجا، وبالتالي تفضل اللجوء لحصص التخسيس باعتبارها الأضمن لنقصان الوزن في المكان الذي تريده السيدة.

كيف ذلك؟

لأن الحمية او الرياضة تساعدان على إنقاص وزن الجسم بأكمله، وهذا ما لا تحبذه الكثير من السيدات، فمثلا منهن من تخشى نحافة وجهها ومن بينهن من تريد الاحتفاظ بوزن زائد في منطقة معينة، وبالتالي يؤثر ذلك سلبا على النتائج التي تتمناها كل سيدة لتبدو بشكل جميل ومتناسق.

هل ممارسة الرياضة ضرورية مع بدء حصص التخسيس؟

طبعا الرياضة مهمة للحصول على جسم رشيق ومتناسق، فالنشاط الرياضي يساعد على شد الجسم وإزالة السموم.

متى لا ينصح بممارسة الرياضة؟

ننصح مثلا الأشخاص الذين يدخلون فيما يسمى بالسمنة بعدم ممارسة الرياضة في الحصص الأولى في مركز التخسيس إلى حين إنقاص الوزن.

أي دور للآلات المستخدمة في التخسيس للحصول على الوزن المطلوب؟

نحن نتوفر داخل المركز على أحدث الوسائل التكنولوجيا وأفضل العلاجات والبرامج لإنقاص الوزن بشكل صحي وسليم، علما أننا نتوفر أيضا على آلات تساعد على تغيير بعض السلوكات الخاطئة في النظام الغذائي والتقليل من التدخين والحد من العصبية، كما يوفر المركز المتخصص في العلاج الطبيعي والقوام الرشيق، أحدث ما توصلت به التكنولوجيا المتطورة من أجهزة وبرامج للحصول على أفضل النتائج وأحسن رعاية تضمن لك مظهرا صحيا وجمالا مشرقا وقواما رشيقا، بحيث يعتمد على وسائل تكنولوجية فعالة تصل إلى كل طبقات الجلد وتزيد الذبذبات اللاسلكية Fréquence Radio من إنتاج الكولاجين، مما يؤدي إلى شد الجلد وتحسين مظهره بشكل واضح.

ماهي الخطوات الواجب اتباعها مع هذه الحصص؟

من بين الخطوات التي على السيدة الالتزام بها بالموازاة مع حصص التخسيس:

  • تفادي مجموعة من الأطعمة كالأغذية المقلية والغنية بالدهون
  • تجنب المشروبات الغازية
  • الإفراط بشرب الماء على الأقل لتر ونصف يوميا.
  • تغيير بعض السلوكات الخاطئة في النظام الغذائي مثلا الأكل بين الوجبات.
  • عدم الإفراط في السكريات.

ما هي النصائح التي يمكن تقديمها للسيدات؟

من أهم النصائح التي يمكن تقديمها لكل سيدة هي ممارسة الرياضة، لأنها هي العمود الفقري لصحة الإنسان، بالإضافة إلى إتباع حمية غذائية متوازنة واستشارة أخصائي في مجال التغذية لتجنب مشاكل السمنة التي تؤدي إلى عدة أمراض خطيرة.

المصدر: ل.ف

شارك هذه المقالة، اختر منصتك !