تقوية الشعر بخلطات طبيعية منزلية

اعتدنا كثيرا على سماع مقولة ”نصف جمال المرأة شعرها”، وهذا بالفعل صحيح لأن صحة وجمال الشعر يعكسان مدى صحة وجمال المرأة نفسها، فهو مرآة للمرأة، تبين مدى اهتمامها بنفسها. كما يمنحها ثقة وإحساس أكثر بالأنوثة. فالشعر قد يغير مظهر المرأة بحسب لونه أو طريقة تمشيطه وتزيينه عبر أكسيسورات وحلي خاصة تزيدها رونقا وجمالية.
لهذا يعتبر الاعتناء بالشعر من أولويات النساء التي تسعى دائما للحفاض على صحته، فإليك سيدتي بعد الوصفات الطبيعية المنزلية للعناية بشعرك.

لتطويل الشعر:

البصل يساعد في إيقاف تساقط الشعر، وكذلك في تطويله. ضعي لتر من الماء على النار وأضيفي إليه شرائح البصل واتركيها تغلي لمدة 5 إلى 10 دقائق. قومي بتصفية الماء بعد أن يبرد واستخدميه على الشعر المغسول حديثا بالشامبو واتركيه لمدة ساعتين، ثم قومي بغسله، أو يمكن غسله بعد ساعة إذ لم تستطيعي تحمل الرائحة. يمكن أيضا ببساطة تدليك عصير البصل على فروة الرأس وتركه لمدة ساعة، ثم اغسليه بعدها بالماء والشامبو. هذه الطرق فعالة جدا في تطويل الشعر خلال فترة قصيرة.

للمعان الشعر:

زيت الزيتون والعسل وعصير الليمون: وهي عناصر تتواجد دائما في مطبخك. الزيتون يغدي الشعر والعسل يغدي فروة الرأس، أما الليمون فهو يعطي لمعانا للشعر. لتحضير الوصفة، اخلطي ملعقتين كبيرتين من العسل مع 4 ملاعق صغيرة من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من الليمون. ضعي الخلطة على شعرك مدة ساعة على الأقل ولفيه بفوطة دافئة قبل الغسل بالشامبو. ستحسين بالفرق فهي تغذي وتجعل شعرك لامعا.

تقوية الشعر التالف:

صفار البيض: فهو غني بالبروتينات التي تساعد في إصلاح وتقوية الشعر. قومي بخفق صفار بيضة أو بيضتين حسب طول شعرك وأضيفي ملعقتين من زيت الزيتون اخلطي المكونات جيدا معا. ضعي الخلطة على شعرك الذي قمت بغسله حديثا واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسليه جيداً بالطريقة المعتادة وستلاحظين الفرق.

لتكثيف الشعر:

زيت الخروع غني بفيتامين E والأحماض الدهنية مما يساعد على تكثيف الشعر. ضعي سيدتي ملعقة كبيرة من زيت الخروع وملعقة كبيرة من زيت نوار الشمس وكذلك ملعقة من زيت الافوكادو. قومي بوضع خليط الزيوت على رأسك من الجدور حتى الأطراف مع تدليك فروة الشعر لتنشيط الدورة الدموية واتركيه لمدة ساعة ثم اغسليه.

المصدر: ل.ف

شارك هذه المقالة، اختر منصتك !