حيل ذكية لاستخدام ورق الألومنيوم خارج المطبخ

يعلم الجميع أن ورق الألومنيوم أو رقائق الألومنيوم ضرورية للمطبخ، ولكن هيكلها المعدني المرن يجعلها مفيدة للغاية في جميع أنحاء المنزل وليس المطبخ فقط، نستعرض لك بعض الاستعمالات التي يمكن أن توظف فيها ورق الألومنيوم.

الخزانات والأدراج

ممكن فرش الرقائق في أدراج التخزين وهذا يضمن سهولة التنظيف فقط باستخدام إسفنجة رطبة، كما يساعد في عكس الضوء في الزوايا المظلمة للخزانة.

تلميع الفضيات

يؤدي التفاعل الكيميائي إلى انتقال البريق من رقائق الألومنيوم إلى أدوات المائدة الفضية. قم بتغطية صندوق بلاستيكي بورق الألمنيوم على أن يكون الجانب اللامع لأعلى، ثم ضع القطع الفضية بداخله. صب ربع كوب من كربونات الصوديوم وجالونا من الماء المغلي. يقلب ويترك لينقع لمدة 10 إلى 15 دقيقة.

تنظيف الشواية

تقوم كرة من الرقائق بعمل سريع في إزالة بقايا الشواء المحترقة من الشواية.

تزيد من حواف الصينية الصغيرة

إذا كانت لديك صينية صغيرة الحواف وتريد إعداد الكيك فلا تنزعجي، قص الرقائق طوليا وقم بلفها على حواف الصينية لتعليتها.

تنظيف الأطباق

مثل الصوف الفولاذي، يمكن أن تساعد كرة من رقائق الألومنيوم في تنظيف أواني الطهي التي يمكنك فركها جيدًا، مثل الأطباق الزجاجية أو المقالي المصنوعة من الحديد الزهر.

نقل الأثاث الثقيل

قم بلف أقدام الأريكة الخاصة بك في بضع طبقات من الرقائق شديدة التحمل للمساعدة في تمريرها على السجاد، لكن تجنب استخدام هذه الخدعة على الأسطح الحساسة أو الأثاث الذي يمكن أن يخدش الرقائق.

التخلّص من الإرهاق

استخدام رقائق الألمنيوم للتخلّص من التعب تدبير معتمد في دول عدة من العالم. وفي هذا الإطار، توضع شرائح عدة من رقائق الألومنيوم في الثلّاجة من ساعتين إلى أربع منها. ثمّ، توضع تلك الشرائح على الوجه، وتحديدًا على الخدين أو الجفنين، وتترك حتى تشعر العضلات بالاسترخاء تماماً. لمجرّد نزع رقائق الألومنيوم، سنلاحظ أن عوارض التعب خفّت.

كي الملابس بشكل أسرع

يعكس ورق الألمنيوم الحرارة، لذا حاول وضع ورقة تحت غطاء طاولة الكي لتنعيم التجاعيد بشكل أسرع قليلا.

شارك هذه المقالة، اختر منصتك !