حيل ضرورية لتأخير ظهور التجاعيد

يبدأ ظهورالتجاعيد منذ الثلاثينات، ولكن اعتماد بعض الحيل الضرورية في روتين العناية التجميلية كفيل بالحفاظ على شباب البشرة لأطول فترة ممكنة. تعرفي على أبرزها فيما يلي.

حماية البشرة من الشمس

يلحق الإفراط في التعرض للشمس أضرارا كبيرة بالبشرة، فالأشعة ما فوق البنفسجية تدخل إلى عمق الجلد وتتسبب بتلف ألياف الكولاجين والإلستين، ما يؤدي إلى ظهور علامات الشيخوخة المبكرة على الجلد. لذلك ينصح بتطبيق كريم حماية من الشمس لا يقل رقم حمايته عن 30spf عند الخروج من المنزل ورقم حماية 50spf عند ارتياد المسابح أو الشواطئ.

الانتباه إلى تعابير الوجه

تعمل بعض التعابير التي نعتمدها باستمرار في حفر تجاعيد مبكرة على وجوهنا، منها مثلا قطب الحاجبين، الإفراط في الابتسامة، شد العينين أثناء القراءة. ويشكل التخفيف من اللجوء لهذه التعابير وسيلة لتأخير ظهور التجاعيد، كما ينصح بالاستعانة بالنظارات الشمسية عند الخروج من المنزل كونها تساهم في الحد من التعابير المتكررة بمنطقة محيط العينين.

اعتماد نظام غذائي غني بمضادات الأكسدة

يساعد تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة في محاربة الجذيرات الحرة وتأخير ظهور التجاعيد. يُنصح بالتركيز على تناول الملفوف، والطماطم، والشمندر، والكرز، والمشمش، والشاي الأخضر، إضافة إلى الأطعمة الغنية بالأوميغا 3 و6 (كونها الدهون التي تحافظ على صحة الشرايين وليونة البشرة).

تقشير البشرة مرة أسبوعيا

تتعرض البشرة لتوسع مسامها وفقدان مرونتها مع مرور الوقت. ويساعد اعتماد تقشير أسبوعي لها بتخليصها من الخلايا الميتة والشوائب المتراكمة على سطحها، ما يساعد في تنظيفها بالعمق وإبراز إشراقها كما يؤخر في ظهور تجاعيدها. ينصح باختيار مستحضر مقشر ناعم لا يكون قاسيا على البشرة.

شرب ما يكفي من الماء

يساعد شرب لتر ونصف أو لترين من الماء يوميا في تنظيف الجسم من السموم، وهو يحمي أيضا من فقدان البشرة لحيويتها ونضارتها، كما يقي من ظهور التجاعيد المبكرة عليها.

الحصول على الكفاية من النوم

كشفت العديد من الدراسات أن النقص في ساعات النوم يسرع في شيخوخة البشرة، ولذلك ينصح بألا تقل ساعات النوم عن 8 يوميا والالتزام قدر المستطاع بأوقات محددة للخلود إلى الفراش ليلا والاستيقاظ صباحا.

شارك هذه المقالة، اختر منصتك !