خطوات المكياج من الترطيب إلى رشة العطر

هناك مناسبات وأحداث لا تتكرر إلا مرة واحدة في العمر، لذا فإن كل النساء يحاولن قدر الإمكان أن تكون هذه المناسبة فرصة لإبراز جمالهن وتألقهن. ولكي يتحقق هذا الهدف، ينبغي اتباع خطوات بسيطة وعملية يجمع عليها خبراء التجميل، وتمثل نصائح من ذهب لوضع الماكياج بطريقة صحيحة، كي يحصلن على إطلالة ساحرة.

خطوات جمالية ناعمة

ترطيب الوجه

رطبي وجهك بكريم غني بالفيتامينات والعناصر المغذية، فهذه العملية مهمة لأنها تحضر وجهك لوضع الماكياج وبقائه أطول فترة ممكنة.

كريم الأساس

اختاري كريم أساس قريب من لون بشرتك ويتناسب مع طبيعتها، واحرصي أيضا على أن يكون بلمعة خفيفة، فمن خلاله تستطيعين إخفاء العيوب والهالات السوداء وستمنحين وجهك بريقا.

ماكياج العيون

وضع ماكياج قوي على العينين ضروري لإظهارهما بشكل لافت، اختاري درجات البرونز والذهبي، بحيث تبدئين بالخفيف من الداخل والقوي عند طرف العين، ثم اختمي العملية بلمسة خفيفة من الظلال البراقة التي تتلاءم والمناسبة.

قلم الكحل السائل

بعد الانتهاء من وضع ظلال العيون، يأتي الدور على الآيلاينر لإبراز جمال العيون، ارسمي خطا على جفنك المتحرك فوق رموشك من الزاوية الداخلية للعين إلى الخارجية، إذا استخدمت الآيلاينر السائل، دعيه يجف قبل أن تفتحي عينيك، ثم حددي عينيك بقلم أسود يزيد من قوتهما.

رموش كثيفة

لم تعد الماسكارا وحدها كافية لتكثيف الرموش، مهما كانت جيدة، فالرموش الاصطناعية أصبحت من الإكسسوارات الضرورية التي تلجأ إليها النجمات والنساء العاديات على حد سواء. وهي دون شك ضرورية إذا كانت رموشك خفيفة.

شفاه جذابة

استعملي الألوان القوية، كالأحمر والفوشيا والكرزي والبرتقالي الداكن، لكن قبل وضعها ينبغي تحديد شفاهك بقلم التحديد، وأضيفي ملمع الشفاه، ولضمان ثبات أحمر شفاهك، ضعي القليل من البودرة قبل إضافة طبقة اللون الأخير.

أحمر خدود قوي

تنتهي خطوات الماكياج بتحديد الخدود، ولكي تظهري جمال خديك اختاري ألوانا دافئة مثل الفوشيا والمشمشي والبرونزي.

رشة عطر مميزة

أخيرا، لا بد من رشة عطر تميزك، وهذا يعني أن تختاريه مناسبا لشخصيتك وأن تضعيه بنسبة محسوبة، الغرض منه أن يميزك ويرفع من معنوياتك.

المصدر: F.A

شارك هذه المقالة، اختر منصتك !