زبدة الكاريتيه حليفك الأساسي وصديق بشرتك

تزخر زبدة الكاريتيه بفوائد حقيقية بالنسبة للبشرة، إذ تغذيها و ترطبها و تحميها و تجملها. لهذا ظلت في صدارة المستحضرات التي نستعملها للعناية بالوجه و الشعر و الشفتين.
يحدثنا السيديوسف السياري، مدير عام شركة بيوكا عن فوائد زبدة الكاريتيه و أحسن طريقة استعمالها.

تقدم زبدة الكاريتيه اليوم ككريم ذي فوائد مؤكدة. أيمكنك أن تحدثنا أكثر عن هذه الزبدة؟

تعتبر زبدة الكاريتيه، التي تستعمل منذ آلاف السنين من طرف الساكنة المحلية نظرا لمزاياها المتعددة، جزءا لا يتجزأ من الحياة اليومية في إفريقيا الغربية. و حسب الطريقة التقليدية، يقشر اللوز و يعجن ثم يغمر في قدر من الماء المغلي. و عندما يبرد محتوى القدر، تطفو الدهون على السطح بينما تعجن العجينة الزيتية للحصول على زبدة الكاريتيه. و غالبا ما يكون لونها أصفر ورائحتها قوية حسب المنطقة. وفي ما يخص صناعة مستحضرات التجميل، يتم استعمال طريقتين أكثر سرعة لاستخراج هذه الزبدة وهما: الضغط الميكانيكي واستعمال المذيب. و تزخر زبدة الكاريتيه بفوائد حقيقية بالنسبة للبشرة، إذ تغذيها و ترطبها و تحميها و تجملها بفضل تركيبتها الاستثنائية الغنية بالعناصر غير القابلة للتصبن وبالفيتامينات (A, D, E, F) ولبن الشجر. وتعتبر زبدة الكاريتيه كريمة غنية بالمواد العضوية تلائم كل أنواع البشرة وكل الأعمار.

ما هو أفضل استعمال لزبدة الكاريتيه للحصول على نتيجة أفضل؟

تعتبر زبدة الكاريتيه عامل حماية قوي للشعر. هي أفضل علاج للشعر لمنحه الحيوية و النشاط: قبل استعمال الشامبو بليلة واحدة، يدهن الشعر و خصوصا الأطراف بكمية كبيرة من الزبدة ثم يلف بفوطة دافئة. ستقوم مادة الكيراتين المتواجدة في فروة شعرك بامتصاص كل ما تحتاجه. تعد زبدة الكاريتيه أيضا مغذيا جيدا للطبقات السطحية لبشرة الوجه
يعد الوجه هو المستفيد الأكبر من الاستعمال اليومي لزبدة الكاريتيه. و يجب تدليك المناطق الخاملة كمحيط الأنف و الشفتين بعناية لمدة عشر دقائق.

هل يمكننا مزج زبدة الكاريتيه بمواد أخرى؟

نعم يمكن مزج زبدة الكاريتيه بمواد أخرى كالزيوت الأساسية السريعة المفعول، لأن مركز الزيت المستخلص، على شكل سائل (الزيوت و ليس الدهون)، من أوراق و مغازل و قشر و غشاء الخشب و البذور و الفواكه و الفواكه الخالية من البذر و بصل النبات، يتبخر. و بفضل تركيبتها الأخف من الماء، يمكن مزج هذه الزيوت مع أي جسم دهني أو مذاب. تتعدد استعمالات الزيوت الأساسية، فهي مضادة للعدوى و مطهرة و مضادة للفيروسات. كما تستعمل أيضا كمسكنات و مضمدة للجراح و مكافحة للنزيف. و بفضل مفعولها المسهل للهضم، تقوم هذه الزيوت بتنظيم المناعة و الهرمونات و بإزالة مخزون الدهون و تقوية الأوعية الدموية.

ما هو نوع البشرة الذي يتلاءم أكثر مع زبدة الكاريتيه؟

تعتبر زبدة الكاريتيه مفيدة جدا للوجه. و ينصح استعمالها خصوصا بالنسبة لذوي البشرة الجافة أو الحساسة التي تتعرض لاعتداءات التلوث الجوي. إذ تعتبر مغذيا رائعا للطبقات السطحية من الجلد بينما تمنح مرونة كبيرة للطبقات العميقة. و إذا استعملت كعلاج وقائي، فإنها تحمي البشرة بشكل جيد من تأثير الريح و البرد خلال فصل الشتاء و الشمس خلال الصيف. و هي بذلك تحد بشكل كبير من تأثير العوامل الخارجية للشيخوخة.

أيمكن استعمالها بالنسبة للأطفال؟

عنصر أساسي للعناية اليومية بالأطفال
لقد جعلت التقاليد الإفريقية من الكاريتيه رابطا مميزا بين الأم و طفلها من خلال الاستعمال اليومي. و هي أفضل وسيلة لحماية بشرته من التضرر.

لقد كتب على غلاف المنتج الذي تسوقونه شعار «عضوي 100%». أيمكنك أن تقدم لنا تشكيلة العلاج الخاصة بكم؟

إن زبدة الكاريتيه هي عنصر لا غنى عنه يجب أن يكون حاضرا في كل حقائب التجميل. بمزجها مع الزيوت النباتية العضوية القيمة، كزيت الأركان، تعد زبدة الكاريتيه حليفك الأساسي و صديق بشرتك. و خلاصة القول، إذا كان من الضروري أن تحتفظ حقيبة تجميلك بمنتج ما، فيجب أن يكون هذا المنتج هو زبدة الكاريتيه! العضوية طبعا…و يمكنكم أن تكتشفوا داخل المحل التجاري «بيوكا» تشكيلة من المنتجات التجميلية العضوية المكونة من زبدة الكاريتيه العضوية بالإضافة إلى مستخلصات طبيعية مختلفة من أصل نباتي كقناع الشعر و كريم تقشير بشرة الوجه و العلاج المخصص للجسم.

المصدر: F.A

شارك هذه المقالة، اختر منصتك !